أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يصف المواجهة ين طهران وواشنطن بانه | مثير للقلق ” .. والخارجية الروسية تحذر : الوضع على حافة الحرب

الكرملين يصف المواجهة ين طهران وواشنطن بانه | مثير للقلق ” .. والخارجية الروسية تحذر : الوضع على حافة الحرب

وصف الكرملين الوضع بين إيران وامريكا بأنه متوتر جدا ومثير لأشد القلق، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، بينما حذرت الخارجية الروسية بان الوضع علي ” حافة الحرب ” محذرة واشنطن من أي خطوات غير محسوبة ضد إيران .

وعبر الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الجمعة، عن قلق موسكو البالغ إزاء الأوضاع في الخليج، وأضاف أن روسيا تراقب عن كثب التطورات هناك، وتدعو كافة الدول المعنية للتحلي بضبط النفس.
جاد ذلك بعد قيام حرس الثورة الاسلامية باسقاط طائرة التجسس الامريكية المتطورة ” غلوبال هوك ” فجر الخميس ١٩ يونيو – حزيران والتي تعتبر فخر الصناعة العسكرية الامريكية والتي تصل قيمتها لاكثر من مائتين وعشرين مليون دولار ٫
من جهته، اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الوضع حول إيران يتأرجح على حافة الحرب، محذرا واشنطن من مواصلة نهجها المتعمد لتصعيد حدة التوتر في المنطقة.
وفي تعليقه على تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قاب قوسين من توجيه ضربة إلى إيران ردا على إسقاطها طائرة مسيرة أمريكية، قال ريابكوف: “لن أحاول تقدير ما حصل في الواقع خلال الساعات الأخيرة، لكن المعلومات الواردة تظهر بشكل واضح أن الوضع خطير جدا، ويمكنني وصفه بأنه يتأرجح على حافة الحرب”.
واعتبر ريابكوف أن الولايات المتحدة تمارس عن قصد سياسة استفزازية تهدف إلى تصعيد حدة التوتر في منطقة الخليج، وتدفع الوضع هناك نحو حافة الهاوية، مضيفا أن البنتاغون وبدلا من الإصغاء إلى دعوات موسكو لضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة، يردد مزاعم سعي روسيا لبسط نفوذها، بينما أثبتت تجارب العقود الماضية أن الولايات المتحدة هي آخر من يحق له الحديث عن ذلك”.
وأضاف: “معظم الحرائق في الشرق الأوسط أشعلتها الولايات المتحدة، وندعو من جديد ساسة مسؤولين، إن بقي أحد من صنفهم في واشنطن الآن، لتقييم تبعات تصرفاتهم ونحذرهم من اتخاذ خطوات غير محسوبة”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصف قيام طهران بإسقاط الدرون الأمريكي صباح الخميس فوق مياه الخليج بأنه “خطأ جسيم”، وألمح لرد “قريب” على هذه الخطوة الإيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *