أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الجو فضائية في حرس الثورة الاسلامية العميد حاجي زاده : وجهنا تحذيرات لطائرة ” غلوبال هوك ” لتغيير مسارها فرفضت فاسقطناها بصواريخنا

قائد الجو فضائية في حرس الثورة الاسلامية العميد حاجي زاده : وجهنا تحذيرات لطائرة ” غلوبال هوك ” لتغيير مسارها فرفضت فاسقطناها بصواريخنا

اكد قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الايراني “العميد امير علي حاجي زادة” انه تم توجيه تحذير الى طائرة التجسس الاميركية المسيرة “غلوبال هوك” قبل اسقاطها في الاجواء الايرانية.

وقال العميد حاجي زادة في تصريح: استطعنا بواسطة الزوارق انتشال حطام طائرة التجسس الاميركية المسيرة.
واضاف: تلاحظون اليوم عن قرب اجزاء مختلفة من هذه الطائرة التجسسية التي انتهكت اجواء البلاد، وحاليا فان بقايا هذه الطائرة بحوزتنا.
وتابع قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري قائلا: كما في الماضي، أثبتت القوات المسلحة وتجربة الشعب الإيراني، ان أمننا القومي هو خط أحمر بالنسبة لنا، ولا نسمح ان تكون اراضينا حلبة للدول الاجنبية والاعداء.
واضاف : حذرنا الطائرة عدة مرات على مرحلتين، اذ أن هذه الطائرة لديها أنظمة، عندما يتم الاتصال بها، تنقل هذه المعلومات الى محطاتها المركزية، لكن للأسف لم يتم الرد من قبلهم.
واضاف: آخر مرة، وجه جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية (مقر الدفاع الجوي) تحذيرا الى الطائرة في الساعة 03:55، وعندما لم تكترث واقتربت من الاجواء الايرانية ورفضت قيادتها ابعادها وتحويل مسارها، أتخذنا القرار باسقاطها في الساعة 04:05 فجرا.
يذكر ان القوة الجوفضائية للحرس الثوري اسقط فجر أمس الخميس طائرة تجسس اميركية بعد انتهاكها حرمة الاجواء الايرانية في منطقة قبال “كوه مبارك” بمحافظة هرمزكان جنوب ايران ٫ وسارع ترامب بتوجيه تجذيرت ووعود لايران برد سريع ولكن مساء يوم الامس تراجع ترامب واصدر اوامره بوقف العمليات الانتقامية المقررة ضد ايران دون ان يفصح عن السبب .
وكان راديو اوستن الاوروبي قد نشر مساء امس تقريرا لاجهزة الاستخبارات الاوروبية اكد ان القيادة الايرانية وضعت ثلاثة سيناريوهات للرد على عية عمليات امريكية انتقامية وكل السيناريوهات الثلاثة تتضمن توجيه ضربات عسكرية انتقامية ضد ابوطبي والرياض والمنامة تستهدف قواعدها العسكرية ومنشئاتها النفطية والحيوية الاخري دون تاخير وبمئات الصواريخ الدقيقة والمدمرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *