أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد سلاح الجو الايراني العميد حاجي زادة : امتنعنا عن اسقاط طائرة قيادة امريكية كانت تقل 35 جنديا وضابطا كانت على مقربة من ” غلوبال هوك ” بعد استجابتها لتحذيراتنا

قائد سلاح الجو الايراني العميد حاجي زادة : امتنعنا عن اسقاط طائرة قيادة امريكية كانت تقل 35 جنديا وضابطا كانت على مقربة من ” غلوبال هوك ” بعد استجابتها لتحذيراتنا

كشف قائد قوات الجو –فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد امير علي حاجي زادة، اليوم الجمعة، ان قيادة الدفاع الجوي الايراني امتنعت عن إسقاط طائرة قيادة أمريكية من طراز P8 كانت على مقربة من طائرة التجسس الامريكية ” غلوبال هوك ” كان على متنها 35 جنديا وضابطا أمريكيا مؤكدا : كنا قادرين على اسقاطها .

وقال العميد حاجي زاده : “لم نسقط تلك الطائرة لأن هدفنا من إسقاط غلوبال هوك كان توجيه إنذار للإرهابيين الأمريكيين”. وكشف ان طائرة القيادة الامريكية استجابت للتحذيرات الايرانية وغيرت مسارها .
واوضح قائد القوات الجوية الإيرانية معلقا على خبر نشرته مصادر أمريكية الأسبوع الماضي بأن الحرس الثوري حاول إسقاط طائرة أمريكية مسيرة اقتربت من ناقلتي النفط في خليج عمان بعد استهدافهما ٫ قائلا : “تلك الطائرة كانت من طراز MQ-9 والدفاعات الجوية أطلقت تجاهها عيارات تحذيرية ولو أرادت إسقاطها لفعلت”.
ونشر حرس الثورة الاسلامية اليوم الجمعة مجموعة صور تظهر حطاما للطائرة الأمريكية المسيرة غلوبال هوك كان قد انتشلتها قوات حرس الثورة من المياه فيما عجزت سفن وقوات الاسطول الاميركي من انتشال هذا الحطام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *