أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على قرار منع بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على قرار منع بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

في ضربة موجعة للسعودية والامارات اللتين تشاركان الحرب على اليمن منذ عام 2015 ٫ صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على عدد من القرارات التي تمنع بيع الأسلحة للسعودية والإمارات وبعض الدول الأخرى.

وتمت المصادقة على قرارين بهذا الصدد بـ 53 صوتا مقابل 45، وفي التصويت الثالث صادق المجلس على 20 قرارا آخر متعلقا بهذا الموضوع بـ 51 صوتا مقابل 45.
وقال مؤيدو القرارات، الذين يقودهم الديمقراطي روبرت مينينديز والجمهوري ليندسي غراهام، إن مجلس الشيوخ يبعث برسالة إلى السعودية مفادها أن الولايات المتحدة ممتعضة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة، بما في ذلك جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *