أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / القائد العام للجيش الايراني يتوعد بالقضاء على الاعداء خارج حدود ايران اذا حاول غزوها

القائد العام للجيش الايراني يتوعد بالقضاء على الاعداء خارج حدود ايران اذا حاول غزوها

في ظل استمرار التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، تعهد الجيش الإيراني بالقضاء على من وصفهم بالعدو خارج حدود بلاده في حال أراد غزوها وتدميرها من الداخل.

وقال القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء: “إذا أراد العدو أن يغزونا في عقر دارنا فسنقضي عليه فيما وراء الحدود”.
وحذر موسوي “العدو” من تداعيات محاولات شن أي هجوم على إيران، وتوعد “بألا يبقى شيء في المنطقة من معسكره وأذنابه” حال إقدامه على ذلك.
وتابع قائد الجيش الإيراني بالقول: “مصممون على إظهار جديتنا في تقويض قوى الغطرسة في المنطقة”.
وازداد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملموس في المنطقة على خلفية الهجمات على 4 سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات يوم 12 مايو وناقلتي نفط في خليج عمان يوم 13 يونيو.
واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هذه الهجمات وسط تقارير إعلامية عن دراسة إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خيارات عسكرية للتعامل مع إيران ومخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *