أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / كبير المستشارين الدبلوماسيين للرئيس الفرنسي إيماويل ماكرون يصل طهران لخفض التصعيد بينها وبين واشنطن

كبير المستشارين الدبلوماسيين للرئيس الفرنسي إيماويل ماكرون يصل طهران لخفض التصعيد بينها وبين واشنطن

وصل “إيمانويل بون” كبير المستشارين الدبلوماسيين للرئيس الفرنسي، إيماويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إيران، لإجراء مفاوضات مع المسؤولين المحليين في إطار الجهود الأوروبية لخفض التصعيد في منطقة الخليج.

وأفاد قصر الإليزيه، في بيان أصدره بهذا الشأن، أن المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، “وصل إيران يوم 19 يونيو… لإجراء مفاوضات بهدف الإسهام في خفض التوتر في المنطقة”.
وأكد الإليزيه بالتالي المعلومات التي ذكرها سابقا مسؤولان مطلعان بشأن زيارة بون، الذي يعتبر خبيرا في شؤون الشرق الأوسط، وسبق أن عمل في إيران.
وهذه الزيارة تأتي على خلفية تصعيد التوتر في الخليج بين إيران والولايات المتحدة، التي انسحبت يوم 8 مايو 2018 من الاتفاق النووي مع الجمهورية الإسلامية وفرضت عقوبات اقتصادية موجعة عليها، إضافة إلى إرسال تعزيزات لقواتها العسكرية في المنطقة بسبب ما وصفته بالتهديدات الإيرانية، ما زاد من مخاوف حول اندلاع نزاع مباشر بين الطرفين.
من جانبها، أعلنت إيران تعليقها تطبيق بعض الالتزامات “الطوعية” في إطار الاتفاق النووي، ووعدت بمواصلة هذه الخطوات حال عدم وفاء الدول الأوروبية المشاركة في الصفقة النووية، فرنسا وبريطانيا وألمانيا، بتعهداتها للحفاظ عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المبعوث الامريكي للشرق الاوسط صديق الاسرائيليين يشيد بموقف النظام البحريني الداعم للكيان الصهيوني

اشاد مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات المعروف بصلاته القوبة مع الكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *