أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني وااللجان الشعبية يقصفون محطة كهرباء في ” جازان ” بصاروخ كروز ويتوعدون بمفاجئات كبيرة قادمة

الجيش اليمني وااللجان الشعبية يقصفون محطة كهرباء في ” جازان ” بصاروخ كروز ويتوعدون بمفاجئات كبيرة قادمة

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية أن قواتهم الصاروخية قصفت، مساء الأربعاء، محطة كهرباء في منطقة جازان جنوبي السعودية.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: “القوة الصاروخية أطلقت صاروخ كروز على محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان وقد أصاب هدفه بدقة عالية”.

وأضاف سريع في بيانه أن هذا الاستهداف “يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني”، في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية.
واكد المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية : ” ان الصاروخ دمر محطة كهرباء الشقيق الكهربائية ” بجازان التي تعد من أكبر المحطات الكهربائية في السعودية، وتغذي المحطة مناطق جازان وعسير ونجران والباحة بالتيار الكهربائي.
هذا واعلن البيت الابيض انه تم اعلام الرئيس ترامب صباح اليوم يوقوع هجوم على منشاة هامة في السعودية بصاروخ اطلقه الحوثيون .
وشهدت مواقع التوتصل الاجتماعي للسعوديين اعتراف المئات من السعوديين في جازان بانقطاع التيار الكهربائي في احيائهم ومناطقهم.
وتوعد المتحدث باسم قوات الحوثيين بأنه “لا تزال هناك مفاجآت كبيره قادمة” بالنسبة إلى المملكة، مبينا أن العمليات الجديدة ستستهدف “مواقع أكثر حساسية بالنسبة للنظام السعودي في حال استمر في تصعيده وعدوانه”.
وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالف العدوان الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن بمشاركة فعالة من الامارات تسببت في استشهاد نحو 40 لف يمني بينهم نسبة عالية من الاطقال بالاضافة الى تهديد حياة نجو ستة ملايين يمني بالمجاعة والامراض نتيحة استهداف العدوان السعودي الاماراتي محطات الطاقة والمياه والمستشفيات ومخازن الحبوب والبنى التجتية الاخرى،
وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل السعودية ردا على “عدوان” التحالف .
وأعلنت جماعة “أنصار الله”، يوم 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات ستستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *