أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وقوع ثلاثة انفجارات قرب مقرات شركات النفط الاجنبية في البصرة بينها شركة إكسون موبيل الأمريكية

وقوع ثلاثة انفجارات قرب مقرات شركات النفط الاجنبية في البصرة بينها شركة إكسون موبيل الأمريكية

اعلن مصدر امني في البصرة إن صاروخا سقط قرب مقرات عدة شركات نفط عالمية كبرى، بينها شركة إكسون موبيل الأمريكية العملاقة في مدينة البصرة بجنوب البلاد، في وقت مبكر اليوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة اثنين من العمال العراقيين.

كما اكد عمال في مجال النفط إنهم سمعوا ثلاثة انفجارات في مقر شركات النفط الأجنبية قرب مدينة البصرة العراقية.
وذكر مسؤولون في مجال النفط: ان الشركات التي تعمل في موقع الانفجار في محافظة البصرة العراقية تشمل “إكسون موبيل” و”شل” و”إيني”.
واعلن مسؤولون عراقيون ان عمليات تصدير النفط من جنوب العراق لم تتأثر بعد الهجوم الصاروخي.
ونقلتت وكالة رويترز للانباء : ان شركة إكسون النفطية تعتزم إجلاء 20 من موظفيها الأجانب من البصرة في العراق بعد إصابة مقرها بصاروخ.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد اعلن إن بغداد ستمنع أي قوة أجنبية من العمل أو الحركة داخل أراضي العراق من دون إذن حكومة البلاد في اشارة للقوات الامريكية التي باتت تتواجد باعداد كبيرة في ظل تصعيد امريكي في المجابهة مع ايران ٫ كما ان القرار يعطي بنفس الوقت تاكيدات للامريكيين بان اية عمليات قد تستهدفهم في العراق نتيجة تصعيد مواجهتهم مع ايران ٫ سوف لن يتم التهاون معها .
جاء هذا الاعلان لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعد اربع وعشرين ساعة من سقوط قذيفتي مورتر، على قاعدة عسكرية تضم قوات أميركية شمال بغداد، من دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات أو قتلى،وسقطت القذيفتان في الجزء العراقي من قاعدة التاجي العسكرية مترامية الأطراف التي تقع على مسافة نحو 30 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة بغداد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *