أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول كبير في جهاز مكافحة التجسس الايراني يكشف عن اختراق حواسيب ال CIA واعتقال وضبط خلية تجسس تعمل لمصلحتها في ايران

مسؤول كبير في جهاز مكافحة التجسس الايراني يكشف عن اختراق حواسيب ال CIA واعتقال وضبط خلية تجسس تعمل لمصلحتها في ايران

أعلن المدير العام لشؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية عن توجيه أول ضربة دولية لشبكة تجسس سيبرانية أمريكية.تعمل لمصلحة ال CIA في مجال التجسس على الحواسيب واختراق انظمتها .

واعلن المدير العام لشؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية عن توجيه أول ضربة دولية لشبكة تجسس سيبرانية أمريكية، قائلاً، سيتم قريباً كشف معلومات وتفاصيل كاملة عن هذا الانجار الامني الكبير.
واضاف المسؤول الايراني في جهاز مكافحة التجسس، تمكنا في عملية أخرى من استهداف شبكة جديدة من الجواسيس الامريكيين حيث جرى هذا الامر خلال الاشهر الاخيرة وسيتم اعلان تفاصيلها بعد اجتيازها المراحل القضائية وسيتم نشر وثائق أنشطة جواسيس الـ CIA خارج البلاد والمعلومات المتعلقة بهؤلاء الجواسيس.
وأوضح ان شبكة التجسس الامريكية تضم عددا ملفتاً من جواسيس الـ CIA المحترفين الذين تلقوا اقسى ضربة من وزارة الامن الايرانية وحلفائها الدوليين.
وأكد هذا المسؤول الامني الكبير أن اعضاء شبكة التجسس هذه كانوا من المصادر الممتازة في الـ CIA، قائلاً، يعتبر هؤلاء من المصادر الممتازة لمؤسسة التجسس هذه بسبب خيانتهم وتعاونهم والمعلومات التي قدموها لـ CIA.
ولفت إلى أن نطاق أنشطة محكافة التجسس التي تقوم بها وزارة الامن الإيرانية لا تقتصر على داخل ايران بل تحمل ابعاد دولية ايضاً.
ونوه إلى ان ايران تتبادل المعلومات مع حلفائها الدوليين، قائلاً، نحن في الوقت الراهن في حرب استخباراتية مع امريكا ونستفيد من امكانيات باقي أجهزة الامن لحلفائنا في العالم من اجل تبادل المعلومات بحيث عندما وجهنا ضربة لشبكة التجسس الامريكية الدولية افشلنا اجراءات امريكا الاستخباراتية بهذا الاستهداف واختل جانب كبير من الاجراءات الاستخباراتية الامريكية على مستوى العالم.
وأشار إلى ان جواسيس أمريكا كانوا يستخدمون أنظمة اتصال آمنة في الفضاء السيبراني لاستغلال هذا الفضاء لصالحهم الا ان ذلك لم يوفر لهم الامن .
وأوضح المسؤول الايراني الكبير في جهاز مكافحة التجسس الايراني : ان الاشخاص الذين جرى كشفهم كانوا ايرانيين ينشطون داخل البلاد لصالح الـ CIA فجرى محاكمة بعضهم وتم الاحتفاظ بالبعض الاخر والاستفادة منهم لاختراق شبكة التجسس الامريكية.
واضاف، نجحنا في اختراق النظام الامريكي الآمن للتجسس في الفضاء السيبراني، قائلاً، كانوا يستخدمون مواقع تهتم بالظاهر بشؤون الصحة والرياضة لاقامة اتصال امن مع جواسيسهم في العالم حيث تمكنا من كشف هؤلاء الجواسيس عبر اختراق هذا الفضاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *