أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران وانما تسعى إلى ردع ما اسماه ” عدوانها ” متعهدا إيمواصلة حملة الضغط على إيران .

وقال بومبيو، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال زيارة قام بها إلى قاعدة “ماكديل” العسكرية الأمريكية في ولاية فلوريدا: “وجهنا رسائل كثيرة إلى إيران، وحتى في هذه اللحظة، ومباشرة من هنا، نخبر إيران بأننا موجودون هناك من أجل ردع العدوان”.
وأضاف بومبيو أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد أنه “لا يريد حربا”، وأردف: “سنواصل في توجيه هذه الرسالة لكن مع القيام بكل شيء ضروري لحماية المصالح الأمريكية في المنطقة”.
وشدد بومبيو على أن بلاده ستواصل حملة الضغط على إيران، فيما أشار إلى أن العسكريين من الجيش والبحرية للولايات المتحدة مستعدون للرد على أي تهديد تمثله الجمهورية الإسلامية.
كما أشار إلى أن الخارجية الأمريكية تسعى إلى أن تكون في تنسيق وثيق مع القوات المسلحة فيما يخص التعامل مع قضية إيران، التي جدد اتهامه لها بالوقوف وراء استهداف ناقلتي النفط في خليج عمان صباح يوم 13 يونيو، قائلا إن واشنطن تمتلك مزيدا من الأدلة التي تثب هذا الأمر ٫ وهي الادلة التي شكك فيها محللون سياسيون وخبراء عسكريون في الولايات المتحدة وشكك فيها حلفائها في كل من المانيا واليابان .
يذكر ان الرئيس ترامب يواصل التصعيد السياسي والعسكري وفرض العقوبات الاقتصادية على ايران منذ توقيعه قرار خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في مجموعة ستة زائد واحد ٫ في مايو – ايار عام 2018 K استجابة لضغوط اسرائيلية التي تدفع باتجاه قيام الادارة الامريكية بشن الحرب على ايران بحجة تدمير المفاعلات النووية ٫ وشاركت في دفع ترامب الى هذه المواجهة اغراءات بعشرات المليارات من الدولارات قدمتها كل من الامارات والسعودية التي تعهدت اكثر من مرة في تحمل جميع تكاليف الحرب على ايران وهذه الرغبة تتصاعد مع تصاعد وتيرة التطبيع في العلاقات بين كل من ابوظبي والرياض مع الكيان الاسرائيلي والاصطفاف معه في مشروع امني وعسكري وسياسي معاد لايران ويدفع الرئيس ترامب بقوة لشن الحرب على ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *