أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مدير المخابرات الفرنسية السابق يكشف عن هجمات انتحارية يحضر لها تنظيم ارهابي لاستهداف ” ورشة المنامة الاقتصادية “

مدير المخابرات الفرنسية السابق يكشف عن هجمات انتحارية يحضر لها تنظيم ارهابي لاستهداف ” ورشة المنامة الاقتصادية “

حذر ” برنارد باجوليت “المدير السابق لجهاز الاستخبارات الفرنسية DGSE ، والسفير السابق في عدة بلدان عربية ٫ من وقوع هجوم إرهابي يستهدف قمة ورشة المنامة الاقتصادية المتعلقة بصفقة القرن الخيانية .

وقال برنارد باجوليت، وكان قد تقلد ايضا منصب وزير الخارجية في بلاده ، في صفحته الشخصية على “توتير”، عن احتمالية وقوع هجمات إرهابية تستهدف ورشة البحرين الاقتصادية التي يستضيفها النظام الخليفي يومي 24 و 25 من شهر يونيو – حزيران الحالي.
وذكر ” برنارد باجوليت” المسؤول الفرنسي والخبير البارز في شؤون الشرق الأوسط، أن مجموعة إسلامية متطرفة تدعى “فيلق الجزيرة” والتي تضم أعضاء سابقين في القاعدة كانت خلال الأشهر الماضية، تحاول نقل معدات ومتفجرات لازمة عبر شواطئ البحرين للقيام بعمليات انتحارية في المنامة.

وأضاف باجوليت في تحذيراته : أن مسؤول هذه العمليات الإرهابية هو مهندس سعودي خريج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وخبير في الحرب الإلكترونية وصنع الطائرات بدون طيار يسمى بـ “أبي حذيفة” وتحسبا لهذا الخطر فقد طلب هذا المسؤول الفرنسي من المواطنين الفرنسيين المقيمين في البحرين أن يأخذوا بالحيطة والحذر في مدة انعقاد هذه القمة والتي ستكون في 25، 26 من يونيو وكذلك أن يتجنبوا المرور داخل المدينة في تلك الأيام لدرء الخطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تتراجع بسبب ضغوط سعودية : لسنا بصدد مغادرة اليمن

فيما يبدو انه تراجع بسبب ضغوط سعودية ٫ اعلنت الإمارات، العضو الرئيس في تحالف العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *