أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حركة فتح تدعو الى اضراب شامل في كافة الاراضي الفلسطينية احتجاجا على استضافة النظام البحريني ” ورشة السلام ” الخاصة بصفقة القرن

حركة فتح تدعو الى اضراب شامل في كافة الاراضي الفلسطينية احتجاجا على استضافة النظام البحريني ” ورشة السلام ” الخاصة بصفقة القرن

دعت حركة “فتح”، مساء السبت، إلى إضراب شامل في كافة الأراضي الفلسطينية يوم 25 يونيو، احتجاجا على انعقاد ورشة العمل “السلام من أجل الازدهار” في البحرين.

وقالت “فتح”، في بيان أصدرته عقب اجتماع لأمناء سر أقاليم الحركة في الضفة الغربية: “تواصل الإدارة الأمريكية ومعها الاحتلال الصهيوني وأعداء شعبنا الفلسطيني حالة العداء والاستهداف على طريق إنهاء وتصفية القضية الفلسطينية وشرعنة الاحتلال الصهيوني على الأرض الفلسطينية”.
وشددت “فتح” على وحدة موقفها مع منظمة التحرير الفلسطيني الرافض لكل من “صفقة القرن” وورشة العمل في البحرين.
ودعت الحركة “إلى الإضراب العام والشامل الذي يشمل جميع مناحي الحياة وذلك يوم الثلاثاء الموافق لـ25 يونيو 2019 رفضا واستنكارا لورشة المنامة التي تستهدف جوهر القضية الفلسطينية”.
وأكدت الحركة “على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال وعصابات المستوطنين في كافة نقاط التماس والشوارع الالتفافية يوم الأربعاء الموافق لـ26 من الشهر ذاته”، وهو اليوم الثاني من مؤتمر البحرين.
وفي هذا السياق، قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جمال محيسن، في تصريح صحفي، إن هناك فعاليات ستشارك فيها كل القوى الوطنية والشعب الفلسطيني يوم 24 الشهر الجاري قبل مؤتمر المنامة بيوم، فيما سيكون في يوم 25 يونيو إضراب شامل.
وذكر أن هذه الفعاليات تأتي لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني للاحتلال والعالم والمجتمعين في المنامة”، موضحا: “مفادها أن هذا الاجتماع عار وخيانة وطعن في ظهر شعبنا وخيانة للعهدة العمرية”.
وشدد محيسن على أنه “آن الأوان ليكون هناك جهد عربي لإنهاء الاحتلال”، داعيا إلى تحالف عربي لتحرير فلسطين.
والحدير ذكره ان النظام الخليفي الحاكم في البحرين قطع شوطا كبير في نطبيع علاقاته مع الكيان الاسرائيلي٫ وجاءت موافقته على استضافته ل ” ورشة السلام والازدهار ” الخاص بتمرير الجانب الاقتصادي من ” صفقة القرن ” المقررة يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي ٫ لتدلل على المسار الخطير الذي اختطه النظام الخليفي في التامر على القضية الفلسطينية وقضيتها المركزية ” القدس ” ومشاركة هذا النظام مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة والنظام السعودي لتمرير مشروع ” صفقة القرن ” التي يشرف عليها صهر الرئيس ترامب ٫ اليهودي جاريد كوشنر ٫ ورئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو ٫ بمشاركة كل من بن محمد بن زايد ومحمد بن سلمان بالاضافة الى حاكم البحرين حمد في ظل رفض فلسطيني وعربي واسلامي واسع لهذه الصفقة ٫ بقيادة محور المقاومة التي تضم ايران والمقاومة في غزة وحزب الله وفصائل المقارمة الاخرى في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد الخامنئي : صمود الشعب الايراني أغاظ اميركا واصبح محط اعجاب العالم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بان صمود الشعب الايراني أغاظ اميركا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *