أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : ايران حاربت الارهاب في العراق وسوريا وحالت دون تمدد الارهابيين للدول الاخرى

الرئيس روحاني : ايران حاربت الارهاب في العراق وسوريا وحالت دون تمدد الارهابيين للدول الاخرى

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ٬ ان ايران حاربت الارهاب في العراق وسورية وتمكنت من منع الارهابيين من الوصول الى دول اخرى .

جاء ذلك خلال كلمته بالقمة الخامسة لمجموعة “التفاعل واجراءات بناء الثقة في آسيا” التي تعقد بالعاصمة الطاجيكية دوشنبة ، حيث اشار الرئيس روحاني الى ان القمة التي تعقد في ظل الظروف الحالية بالمنطقة والتهديدات المشتركة تعتبر فرصة للمؤاومة مؤكدا ان لدينا موارد كافية لبناء جدار لمنع الارهابيين من الوصول الى مناطقنا .
ودعا الرئيس روحاني الجميع الى التعاون مع ايران بشكل جيد واضاف : لقد اثبتت ايران مرارا بان التعاون الاقليمي الثنائي ومتعدد الاطراف يساعد على الاستقرار في المنطقة ويبعد التوتر ، وان اساس زعزعة الامن الاقليمي يكمن في تدخل دول عظمى في المنطقة وسياسة التهرب من تطبيق القوانين .
وتطرق الى موضوع الاتفاق النووي وقال : الخروج من خطة العمل المشترك غير قانوني وعلى جميع الاطراف احترام الاتفاقية وتنفيذ التزاماتهم ،
وفيما يخص الخطوات التي قامت بها ايران بعد نكث العهود او التباطؤ من قبل الاطراف الاخرى الموقعة على الاتفاق النووي في اشارة للرئيس ترامب قال الرئيس روحاني : قمنا بخطوتين في اطار الاتفاق النووي لاعادة التوازن اليه .
وراى ان سياسات واشنطن العدائية في المنطقة تثير الفتن وتابع : جرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين ودعم اميركا له تزيد من التوتر والتازم في المنطقة ٬ كما اشار الى ان ايران تامل يحل اليمنيين مشاكلهم بانفسهم دون غزو اجنبي ، منوها الى انه علينا تجنب المقاربات الاحادية التي تتبناها بعض الدول .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *