أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طائرة اميركية بدون طيار تقتل 11 ارهابيا من حركة طالبان باكستان بينهم قادة

طائرة اميركية بدون طيار تقتل 11 ارهابيا من حركة طالبان باكستان بينهم قادة

اعلنت السلطات الباكستانية مقتل 11 ارهابيا من عناصر حركة طالبان اثر غارة لطائرة اميركية بدون طيار استهدفت السبت معسكرا لحركة طالبان في وزيرستان شمال غرب باكستان، المنطقة القبلية المضطربة القريبة من الحدود مع افغانستان، كما افاد مسؤول امني محلي.
وقال مصدر امني ان “الطائرة اطلقت ثمانية صواريخ على معسكر فجر السبت مما اسفر عن مقتل 11 من عناصر الفصيل البنجابي في حركة طالبان باكستان الوهابية المعتقد”.
واوضح المصدر ان الغارة استهدفت منطقة وزيرستان الشمالية حيث يشن الجيش الباكستاني منذ شهر هجوما واسع النطاق ضد قواعد لحركة طالبان وجماعات متمردة اخرى ، واكد المصدر ان من بين القتلى “قيادات مهمة” في حركة طالبان.
وتشكل منطقة القبائل على الحدود الافغانية منذ سنوات معقلا لارهابيين ينتمون لجهات عدة، بينها تنظيم القاعدة وحركة طالبان باكستان فضلا عن مبن اجانب مثل الاوزبك والاويغور.
وبدأت الحملة العسكرية للجيش الباكستاني ضد معاقل المسلحين في 15 حزيران/يونيو عبر غارات جوية وقصف مدفعي في محاولة لاستعادة السيطرة على المنطقة بالكامل. ودخلت القوات البرية في الحملة في 30 حزيران/يونيو.
واطلقت الحملة العسكرية بعد هجوم دموي استهدف مطار كراتشي واسفر عن مقتل العشرات، لتنتهي بذلك مفاوضات السلام الهشة اصلا بين اسلام اباد وطالبان باكستان.
وقتل اكثر من 400 متمرد و25 جنديا منذ بداية الحملة العسكرية، بحسب الجيش. ويمنع على الصحافيين دخول المنطقة ما يجعل من المستحيل التحقق من صحة الارقام او من هويات القتلى.
واعترضت باكستان لدى الولايات المتحدة ، على استمرار على الغارات التي تشنها الطائرات الاميركية من دون طيار والتي تستهدف المقاتلين المتطرفين في المناطق القبلية منذ 2004. وتؤكد اسلام اباد ان تلك الغارات تنتهك سيادتها وتؤثر على جهودها لمكافحة الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الكرخ تصدر حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد المدان حمزة علي علوان صاحب اشهر صالات القمار

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد، حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *