أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تحذر من القاء اللوم على طهران في استنتاجات سريعة لحادثتي تفجير ناقلتي نفط في بحر عمان

موسكو تحذر من القاء اللوم على طهران في استنتاجات سريعة لحادثتي تفجير ناقلتي نفط في بحر عمان

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الخميس، مما سماه “استنتاجات متسرعة” بشأن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، كما حذر أيضا من إلقاء اللوم على إيران، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الدوما، “أود أن أغتنم هذه الفرصة للتحذير من الاستنتاجات المتسرعة، من أي محاولات لفرض المسؤولية على من يعتبرون غير مرغوب فيهم”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية.
من جانبها، عبرت الحكومة الفرنسية عن إدانتها لـ”الحادث المزعج”، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لـCNN “ندعو جميع الجهات الفاعلة المعنية التي نحن على اتصال دائم بها، إلى ضبط النفس ووقف التصعيد”، مضيفا “نود أيضًا أن نؤكد تمسكنا بحرية التنقل التي يجب الحفاظ عليها تمامًا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *