أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انفجار في منصة ايرانية في مياه الخليج لاستخراج الغاز .. ومصدر مسؤول يؤكد ان الحادث سببه تسرب الغاز

انفجار في منصة ايرانية في مياه الخليج لاستخراج الغاز .. ومصدر مسؤول يؤكد ان الحادث سببه تسرب الغاز

اعلن مصدر في وزارة النفط الايرانية ٫ وقوع انفجار داخل منصة لاستخراج الغاز في مياه الخليج، مشيرا إلى أن البيانات الأولية تشير إلى أن الحادث وقع نتيجة تسرب للغاز.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” عن مصدر مسؤول ٬ أن الحريق وقع في حقل “فارس” داخل المنصة رقم 9، واندلعت النيران في الأقسام 6 و7 و8 منها. وأكدت السيطرة على الحريق وإيقاف استخراج الغاز فيها.
وأوضحت الوكالة أن 14 عاملا كانوا على متن المنصة نقلوا على الفور على متن مروحية إلى مدينة عسلوية جنوبي البلاد.
وأكدت أن عمليات تبريد المنصة لا تزال مستمرة باستخدام سفن مكافحة الحرائق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عمار الحكيم يتقدم بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين ودعم اي مرشح لرئاسة الحكومة يتفق عليه العراقيون

أعلن رئيس “تيار الحكمة الوطني” ، عمار الحكيم، عن تقدمه بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *