أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / ارتفاع عدد الشهداء الى 325 شهيدا في العدوان الاسرائيلي على القطاع والعملية العسكرية البرية مستمرة لليوم الثالث

ارتفاع عدد الشهداء الى 325 شهيدا في العدوان الاسرائيلي على القطاع والعملية العسكرية البرية مستمرة لليوم الثالث

العنت مصارد طبية فلسطينية في قطاع غزة ،ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة منذ 13 يومًا الى 325 شهيدا بينهم 82 طفلا ، و24 امرأة و18 مسناً، بالإضافة إلى 2283 جريحا، وتدمير نحو 350 منزلا من منازل المواطنين بشكل كامل وسويت في الارض بعد قصفها على رؤوس ساكنيها.
وتستمر العملية البرية لليوم الثالث على التوالي في تقدم ماكنة الموت الاسرائيلية بشكل حذر داخل المناطق الحدودية للقطاع، وتاتي العملية العدوانية هذه ، استكمالا للعملية العسكرية ضد قطاع غزة تحت مسمى “الجرف الصامد”؛ حيث يتعرض القطاع لغارات مكثفة وعنيفة جدامنذ 13 يوما.
و قال الجيش الاسرائيلي حول عمليته البرية ، إنها تستهدف الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وشن بالتزامن مع هذا الاعلان قصفا عنيفا من البر والجو والبحر طال كل شيء في قطاع غزة.
وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام وسرايا القدس قصف المدن الصهيونية؛ حيث قصفت ولأول مرة مدينة حيفا بعدة صواريخ من طراز R160 والقدس المحتلة بعدة صواريخ من طراز M75 ووصلت الصواريخ لمسافات ومدن لم تصلها من قبل, كما قصفت كتائب القسام ولأول مرة مدينة ديمونا النووية، ومطار رامون العسكري, كما وصلت صواريخ المقاومة إلى قيسارية ومنطقة البحر الميت.
وعلى صعيد اخر يصل امين عام الامم المتحدة بان كي مون المنطقة للعمل على ترتيب وقف لاطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني ، وسط صمت سعودي واردني وقطري واماراتي وكويتي بالاضافة الى تجاهل السلطات المصرية تقديم اي دعم للشعب الفلسطيني في غزة ولم يصدر من مصر موقف متساهل مع العدوان الصهيوني على غزة ،في جميع العمليات العدوانية الاسرائيلية السابقة على القطاع ،ةمما اثار سخطا شعبيا فلسطينيا واسعا في القطاع وفي مخيمات الفلسطينيين ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى ان احد الفلسطينيين في مخيمات الاردن رفع لافتة كتب عليها ” عبد الفتاح السي سي خادم اسرائيل “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *