أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية ظريف : الامارات تسعى لان تكون اسرائيل ثانية في المنطقة

وزير الخارجية ظريف : الامارات تسعى لان تكون اسرائيل ثانية في المنطقة

في اشارة الى حجم التنسيق والعلاقات الامنية والعسكرية المتطورة بين ابوظبي وتل ابيب ٫ هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الإمارات، معتبرا أنها “تسعى لأن تكون إسرائيل ثانية في المنطقة” مؤكدا ان حرب امريكا علي ايران من جانب واحد٫ لن تبقى كذلك وحتما سيتضر الجميع فالحرب هي حرب .

وقال الوزير ظريف في حديث تلفزيوني: “الإمارات تنفق مليارات الدولارات على التسلح وتسعى لأن تكون إسرائيل ثانية في المنطقة”.
وأشار إلى أن “هناك ثلاث دول في المنطقة تعتقد أنها تستطيع الحفاظ على أمنها من خلال علاقاتها بالولايات المتحدة وهي مخطئة” في اشارة للسعودية والامارات والبحرين .
واعتبر ظريف أن الحرب الاقتصادية التي أعلنها الرئيس الأمريكي على إيران هي “إرهاب”، مؤكدا أنه “لا فرق بين الحرب العسكرية والاقتصادية وفي ظروف التوتر كل شيء وارد والمنطقة هي المتضرر الأكبر”.
وتابع: “لن نسمح لأمريكا بأن تفرض على شعبنا حربا من جانب واحد وحتما الجميع سيتضرر، الحرب هي حرب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

احتفالات تعم العالم الاسلامي احياء لمناسبة حلول عيد الغدير الاغر

انطلقت في ارجاء العالم الاسلامي احتفالات احياء لحلول مناسبةِ عيدِ الغدير الاغر وذلك ابتهاجاً بالحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *