أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لبرلمان الالماني يدعو الرئيس الالماني الى مطالبة ولي العهد ابو ظبي لانهاء العدوان على اليمن فورا
28 حصيلة الشهداء في اليمن.. وأسر جنود سعوديين

لبرلمان الالماني يدعو الرئيس الالماني الى مطالبة ولي العهد ابو ظبي لانهاء العدوان على اليمن فورا

دعا البرلمان الألماني (بوندستاغ) رئيس البلاد فرانك فالتر شتاينماير، إلى مطالبة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ببحث طريقة لـ “إنهاء سريع للحرب على اليمن”، خلال لقائهما في برلين، الثلاثاء فيما وصقت نائبة رئيس البوندستاغ وبي عهد ابو ظبي محمد بن رايد بالتسبب باكثر كارثة انسانية على هذا الكوكب .

ياتي ذلك بعدما انشغلت وسائل اعلام المانية واحتجاجات منظمات حقوقية ٫ في فضح جرائم العدوان السعودي الاماراتي علي اليمن الذي دخل هعامه الخامس بشقوط عشرات الالان من الضحايا اغلبهم من المدنيين ٫ وتعرض اكثر من عشرة ملايين يمني بينهم اطفال الى المجاعة واتشار الامراض الفتاكة مثل الكوليرا .
وقالت كلوديا روث، نائبة رئيس البوندستاغ في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: “يجب على الرئيس شتاينماير أن يقول بكلمات لا لبس فيها لولي العهد (بن زايد) إن ألمانيا وأوروبا تتوقعان تحولا جوهريا في السياسة الخارجية ونهاية سريعة للحرب في اليمن”.
وأضافت: “كانت الإمارات قوة دافعة وراء الحرب في اليمن، لذلك فإن ولي عهد الإمارات، باعتباره نائب القائد العام للقوات المسلحة، مسؤول بشكل مشترك عن أكبر كارثة إنسانية على هذا الكوكب حاليا”.
ومن المقرر أن يلتقي بن زايد مع شتاينماير في برلين، الثلاثاء، حسب المصدر نفسه.
ووصل بن زايد، مساء الثلاثاء، إلى برلين في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها أيضا المستشارة أنجيلا ميركل، وفق إعلام محلي.
ويشهد اليمن حربا دخلت عامها الخامس بين القوات الموالية للحكومة وجماعة الحوثيين، المسيطرة على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
وتبذل الأمم المتحدة جهودا للتوصل إلى حل سلمي ينهي الحرب، التي جعلت معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
بسبب استهداف العدوان السعودي الاماراتي المدنيين وتعمد تدمير البنى التحتية في البلاد من مستشفيات ومحطات تحلية مياه ومحطات كهرباء منذ مارس/ آذار 2015، وحتي الان وذلك باستخدام احدث ماتنتجه مصانع الاسلحة الامريكية والاوروبية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *