أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قطر تشن هجوما عنيفا على السعودية : السعودية تمثل قوة لإثارة الاضطرابات في الشرق الأوسط

قطر تشن هجوما عنيفا على السعودية : السعودية تمثل قوة لإثارة الاضطرابات في الشرق الأوسط

في اقوى هجوم قطري على السعودية لاسابقة له ٫ قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن السعودية تمثل قوة لإثارة الاضطرابات في الشرق الأوسط، وغالبا ما تستعمل الابتزاز والضغط الاقتصادي لفرض حكمها الاستبدادي.

ونقلت صحيفة الغارديان عن وزير الخارجية القطري قوله : يبدو أن الأزمة الخليجية بدأت تؤجج نزاعات أخرى في المنطقة، مما يجعل حلّ تلك النزاعات أكثر صعوبة، مشيرا إلى ليبيا والصومال حيث تسعى السعودية إلى وضع أنظمة موالية لها.
وقال وزير الخارجية القطري إنّ بلاده تعرضت لكثير من محاولات التشويه والإضرار، قادتها السعودية والإمارات، مشيرا إلى ابتزاز بعض من الدول التي هي بحاجة إلى الدعم السعودي والإماراتي لاتباع نفس السياسة المناهضة لقطر، مما خلق كثيرا من الاضطرابات في القرن الأفريقي ومنطقة جنوب الصحراء.
وأضاف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني : “أنّ السعودية والإمارات تصنّفان أي بلد لا يحكمه مستبدون على أنّه دولة إرهابية”.
وفيما يتعلق بالأوضاع في السودان، قال وزير الخارجية القطري إنّ “مجزرة وحشية وقعت الأسبوع الماضي هناك”.
وتابع الوزير القطري إنّ قطر راغبة في الانضمام إلى مجموعة الوسطاء التي تحاول تجنّب وقوع نزاع بين إيران والولايات المتحدة، لكّنه أعرب عن اعتقاده بأنّ طهران لن تجلس مع واشنطن حتى تُرفع العقوبات الاقتصادية عنها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *