أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الطيران اليمني المسير ينفذ هجمات بطائرات مسيرة ” قاعدة الملك خالد العسكرية” في “خميس مشيط ” جنوب غربي السعودية

الطيران اليمني المسير ينفذ هجمات بطائرات مسيرة ” قاعدة الملك خالد العسكرية” في “خميس مشيط ” جنوب غربي السعودية

علن سلاح الجو المسير اليمني ٫ اليوم الثلاثاء إنه نفذ هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية قرب خميس مشيط جنوب غربي السعودية، في حين زعمت السعودية اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين دون ان تظهر اية اجزاء من الطائرتين المسيرتين اللتين زعمت انها اسقطتهما .

ونقلت قناة المسيرة اليمنية أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف كي2 على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.
ولم تورد القناة أي تفاصيل، كما لم يصدر أي تعليق حتى الآن من السلطات السعودية أو من التحالف السعودي الإماراتي حول الحادث حتى اللحظة.
في المقابل زعم المتحدث الرسمي باسم تحالف العدوان” العقيد الركن تركي المالكي، أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما الجماعات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط”.
وتعرضت قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في “خميس مشيط” لهجمات حوثية عدة بطائرات مسيرة خلال السنوات الأخيرة، كما تعرضت في سبتمبر/أيلول 2017 لهجوم بصاروخ بالستي أطلقه الحوثيون.
وتسارعت وتير الهجمات التي يشنها سلاح الجو المسير اليمني التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية ٫ في الآونة الأخيرة بطائرات مسيرة على الأراضي السعودية، واستهدفت مطارات ومنشآت نفطية.
وقبل يومين، اكد انصار الله الحوثيون تنفيذ عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مطار جازان (جنوب غربي السعودية) قرب الحدود مع اليمن، هو الخامس من نوعه في غضون شهر.
وأوضحت قناة المسيرة اليمنية -نقلا عن مصدر بسلاح الجو المسير- أن الهجمات الجوية على المطار “استهدفت مرابض ومحطات الطائرات دون طيار المشاركة في العدوان على اليمن”.
ومن أبرز الهجمات التي نفذها الحوثيون بالطائرات المسيرة الهجوم الذي نفذوه في 14 مايو/أيار الماضي بسبع طائرات مسيرة على محطة أنابيب نقل النفط السعودي إلى البحر الأحمر، مما أدى لوقف ضخ النفط في أحد الأنابيب الواصلة بين شرق المملكة وغربها. وأقرّت وزارة الطاقة السعودية بوقوع الهجوم الذي وصفه الحوثيون بعملية عسكرية كبرى.
وخلال أربع سنوات من حرب اليمن امتلك الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله ٫ منظومات صاروخية عملوا على تطويرها، وأصبحت سلاحا إستراتيجيا، خصوصا بعد أن وضعوا مطارات وموانئ وغيرها في دول خليجية تحت التهديد. ويقول تحالف العدوان السعودي الإماراتي إن الحوثيين أطلقوا أكثر من 218 صاروخا بالستيا على السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *