أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / هيومن رايتس ووتش تتهم داعش بتصفية الاقليات .. والمهلة المقدمة لمسيحيي الموصل تنتهي اليوم بمغادرتها والا قطع الرؤوس او الجزية

هيومن رايتس ووتش تتهم داعش بتصفية الاقليات .. والمهلة المقدمة لمسيحيي الموصل تنتهي اليوم بمغادرتها والا قطع الرؤوس او الجزية

في الوقت الذي اتهمته منظمة “هيومن رايتس ووتش ” بقتل واختطاف وتهجير الاقليات ، تنتهي اليوم السبت، مهلة أربعة وعشرين ساعة حددها تنظيم ” داعش ” الوهابي إلى المسيحيين في مدينة الموصل، شمال العراق، أما إعلان إسلامهم أو دفع الجزية أو مواجهة الموت.

وأعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، في بيان لها السبت، إن “داعش”: “تقوم بقتل أعضاء الأقليات العرقية والدينية، واختطافهم وتهديدهم، واختطفت منذ استيلائها على الموصل في 10 يونيو/حزيران ما لا يقل عن 200 من التركمان الشيعة والشبك الشيعة والأيزيدية، وقتلت 11 منهم على الأقل، كما اختطفت راهبتين و3 أيتام مسيحيين.”
اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” التنظيم الوهابي السلفي المدعوم من المخابرات السعودية والقطرية، بقتل واختطاف وتهديد الأقليات التي تعيش في المدينة التي سيطر عليها بالكامل في هجوم مباغت الشهر الماضي.
وأصدر زعيم “داعش”، الارهابي أبوبكر البغدادي، رسالة، أمهل فيها مسيحيي الموصل، حتى اليوم السبت، لقبول عرضه أو مغادرة محافظة نينوى.
وأشارت تقارير عراقية إلى أن عناصر “داعش” منعوا المسيحيين من أخذ أي شيء من أموالهم أو ممتلكاتهم، وبدء المسيحيون بالفعل في مغادرة الموصل.
وجاء في رسالة البغدادي: للذين لا يريدون الدخول في الإسلام ، أو دفع الجزية، بأن يخرجوا من المدينة بأنفسهم فقط ، خارج دولة الخلافة، وذلك بحلول ظهر يوم السبت، وإلا فأن السيف هو الخيار الوحيد” بحسب التحذير الوارد في الرسالة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *