أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وسائل اعلام اسرائيلية تنعى القيادي في فصيل ” جيش العزة ” الارهابي اثر مقتله على يد الجيش السوري

وسائل اعلام اسرائيلية تنعى القيادي في فصيل ” جيش العزة ” الارهابي اثر مقتله على يد الجيش السوري

في دلالة على العلاقات الوثيقة التي تربطه باسرائيل٫ نعت الصحف الإسرائيلية مقتل القيادي في فصيل “جيش العزة” الارهابي عبد الباسط الساروت خلال معارك بين الجماعات المسلحة و الجيش السوري في ريف حماة.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد اشارت في وقت سابق الى علاقة الموساد الاسرائيلي بعدد من الجماعات الارهابية في سوريا ن ومن بينها فصيل ” جيش العزة ” الاسرائيلي.
وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن ” عبد الله الساروت لاعب كرة القدم و حارس المرمى السوري السابق الذي تحول إلى مناهضاً للحكومة توفي متأثرا بجروح أصيب بها في المعارك بريف حماة في سوريا”، واصفة الساروت بأنه “أيقونة”.
وكانت وسائل إعلامية معارضة أكدت مقتل الساروت في المشافي التركية متأثراً بجروح بليغة أصيب بها خلال قتاله إلى جانب المسلحين في المعارك ضد الجيش العربي السوري في ريف حماة الشمالي.
ويعتبر الساروت وهو من سكان حمص، أحد قيادات فصيل “جيش العزة” الموالي لجبهة النصرة ، و الذي ينشط في ريف حماة الشمالي .
وانتقل السـاروت من كرة القدم إلى الإرهاب المسلح خلال الأزمة السورية ، وقرر الانضمام للجماعات المسلحة المعارضة ، لقتال قوات الجيش السوري في حمص ، قبل أن يغادرها في 2014 إلى ريف حمص الشمالي .
و يعرف عن الساروت مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي خلال فترة مكوثه في ريف حمص الشمالي ، و توثق أشرطة الفيديو المسجلة عنه العديد من المواقف الداعمة للفكر التكفيري ضد الأقليات في سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *