أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة ايرانية : اطلاق سراح الجاسوس الامريكي ” نزار زكا ” تم بصفقة اطلاق سجناء ايرانيين لدى الغرب

صحيفة ايرانية : اطلاق سراح الجاسوس الامريكي ” نزار زكا ” تم بصفقة اطلاق سجناء ايرانيين لدى الغرب

ذكرت صحيفة “صبح نو” الإيرانية بأن طهران والغرب توصلا لاتفاق يقضي بمبادلة “الجاسوس” الأمريكي نزار زكا، بسجناء إيرانيين لدى الغرب.

ونشرت الصحيفة في تغريدة اليوم الأحد مقتطفات من مقال ستنشره يوم غد جاء فيه، أن الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله “كان له تأثير كبير في إقناع المسؤولين الإيرانيين باتخاذ قرار بالإفراج عن نزار زكا”.
وأعلنت السلطات الإيرانية في وقت سابق من الأحد، أن طلب الرئيس اللبناني ميشال عون، بإطلاق سراح الأمريكي من أصل لبناني نزار زكا، والمحكوم بالسجن 15 سنة بقضية أمنية في إيران، ستتم دراسته بشكل خاص.
وكان زكا الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والأمريكية، قد عمل خبيرا في تكنولوجيا المعلومات أثناء إقامته في الولايات المتحدة، لكنه اختفى في إيران منذ يوم 18 سبتمبر 2015، ثم تبين لاحقا اعتقاله على يد السلطات الإيرانية بتهمة أمنية وصدر حكم بسجنه لمدة 15 سنة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني : دعوة التفاوض ليست الا الدعوة الى الاستسلام وهناك في ايران من يعتقد ان القبول بالتوقيع على الاتفاق النووي كان خطئا

ألمح أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن موافقة طهران على الاتفاق النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *