أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس منظمة بدر : لن نسمح لاحد باعادتنا الى الطائفية ونعلن براءتنا من كل شخص يحمل توجها طائفيا

رئيس منظمة بدر : لن نسمح لاحد باعادتنا الى الطائفية ونعلن براءتنا من كل شخص يحمل توجها طائفيا

أعلن رئيس منظمة بدر هادي العامري ” انه لايسمح لاي طرف كان ٫ لاعادتنا الى الطائفية مشددا على اعلان البراءة من كل شخص يحمل توجهًا طائفيا ويسعى إلى إعادة الاقتتال الطائفي في محافظة ديالى، فيما طالب أعضاء البرلمان بتوحيد موقفهم إزاء أية عملية إرهابية.

وقال العامري في مؤتمر صحفي عقده في محافظة ديالى، إن “موضوع الارهاب لا نخشاه، لكنّي أخشى حقيقة من بعض الجهلاء الذين لايحسبون الأمور، وبعض أمراء الحرب الذين يريدون إعادتنا للطائفية مرة أخرى”، مبينا أن “الحوادث الإرهابية في ديالى تستهدف السنة والشيعة على حد سواءً، فالسنة في شمال المقدادية تستهدفهم هذه العمليات، قبل أن تستهدفنا كشيعة.
ولفت، إلى أنه “تحدث مع رئيس الوزراء ومع الأجهزة الأمنية حول ضرورة تنشيط عملنا وأن نحث جهودنا من أجل عدم ترك منطقة رخوة قد يعود منها الإرهاب مرة أخرى”، مطالبا “كل النواب سُنة وشيعة بأن يكون موقفهم موحد بادانة أية عملية إرهابية أو طائفية قد تحصل”.
وأكد العامري: “إذا سرنا بهذه الاتجاه ستعود ديالى مستقرة، وهي مستقرة باستثناء بعض المناطق، ونحن جادون بإعادة الاستقرار إليها”.
وأضاف: “لم ولن نسمح وسوف لن نتساهل مع كل من يريد إعادتنا إلى الطائفية مرة أخرى، وكذلك نرفض رفضا قاطعا أن يحدث تفجير في منطقة شيعية لاسمح الله، ثم يحدث عكس العمل بمنطقة سنية”، مشددا على ضرورة “عدم التسامح مع هذه الأمور واعتقال المقصرين أيا كانوا”.
وأشار رئيس منظمة بدر، إلى أن “بعض الاشخاص اسمعهم يقولون إن هادي العامري يدعم اشخاصا طائفيين، وانا أعلن براءتي من كل انسان طائفي ويقوم بأعمال طائفية، ولن أدعم أي شخص من هذا النوع”، مخاطبا الأجهزة الأمنية بالقول: “إذا كان هناك أحد من منظمة بدر يحمل هذا التوجه فاعتقلوه قبل الآخرين، فنحن تجاوزنا الطائفية ولانريد الرجوع إليها مرة أخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

احتفالات تعم العالم الاسلامي احياء لمناسبة حلول عيد الغدير الاغر

انطلقت في ارجاء العالم الاسلامي احتفالات احياء لحلول مناسبةِ عيدِ الغدير الاغر وذلك ابتهاجاً بالحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *