أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 24 شهيدا في اول يوم من العمليات البرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة والمقاومة تتوعده بدفع ثمن غال

24 شهيدا في اول يوم من العمليات البرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة والمقاومة تتوعده بدفع ثمن غال

فيما اكدت حماس ان اسرائيل ستدفع ثمنا غاليا لهذا الغزو ، قال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن اسرائيل مستعدة لأن “توسع بدرجة كبيرة” عمليتها ضد المسلحين في قطاع غزة.

وجاء قرار العملية البرية بعد عشرة أيام من وضربات جوية مكثفة من الجانب الاسرائيلي واطلاق صواريخ للمقاومة على تل ابيب والمدن الاسرائيلية في فلسطين المحتلة .
وقال نتنياهو إن الجيش يستهدف شبكة انفاق حركة حماس، وهو ما لم يتمكن من القيام به “جوا فقط”.
وتحركت آلاف القوات نحو مركز غزة مساء الخميس، مدعوما بالدبابات ونيران المدفعية ، وقالت حماس إن اسرائيل “ستدفع ثمنا غاليا” للغزو.
واستشهد 24 فلسطينيا على الاقل وجنديا اسرائيليا واحدا منذ بدء العملية الارضية يوم الخميس، حسبما قالت وزارة الصحة الفلسطينية.
ومن بين الشهداء ثلاثة اطفال فلسطينيين اصيبوا بنيران الدبابات شمالي غزة، حسبما قال مسعفون.
وقال نتنياهو لجلسة خاصة لمجلس الوزراء بثت على الهواء تليفزيونيا “الليلة الماضية بدأت قواتنا عملية برية لتدمير انفاق الارهاب التي تعبر من غزة إلى المناطق الاسرائيلية” ، وتابع “من غير الممكن التعامل مع الانفاق جوا”.
وقال نتنياهو “تعليماتي هي التحضير لإمكانية توسعة العملية البرية بصورة كبيرة، والجيش يستعد وفقا لذلك”.
وقال نتنياهو إن العملية جاءت بعد موافقة اسرائيل على مبادرة مصرية لوقف اطلاق النار وبعد وقف اطلاق النار لخمس ساعات لأغراض انسانية يوم الخميس ،وزعم ” في المرتين واصلت حماس اطلاق النار”.
وبات الكيان الاسرائيلي يخشى الانفاق خشيته من الصواريخ ، لانها سجلت للقوات الاسرايلية مفاجئات خاصو بعد تنفيذ عملية ” صوفا ” وتسلل المقاومين الى خلف خطوط العدو وت\مير وحدة استخبارات ترصد قطاع غزة، ومن قبل نفذ المقاومون تفجيرا لمعبر كرم ابو زيد بتفجيره بكميات كبيرة من المتفجرات واتفق المراقبون الذين شاهدو شريط الفيديو الذي بثته حركة حماس ، على ان قوة التفجير تكفي للقطع بان اي جندي في المعبر لم يبق حيا لشدة التفجير .
وتقول اسرائيل إنها شنت اكثر من 1960 هجمة على غزة منذ 8 يوليو/تموز بينما أطلقت المقاومة 1380 صاروخا على اسرائيل
واستشهد حتى الان نحو 296 فلسطينيا، اكثر من 70 بالمائة من المدنيين بينهم اكثر من 70 طفلا ،منذ بدء العملية الاسرائيلية الموسعة في الثامن من يوليو/تموز، حسبما قال مسؤولون في غزة.ويوم الخميس وافقت اسرائيل على استدعاء 18 الفا من جنود الاحتياط، وبذلك يصل اجمالى عدد القوات الاضافية المستدعاة منذ 8 يوليو/تموز إلى 65 ألفا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *