أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يوجه ضربات موجعة للجماعات الارهابية بزعامة النصرة في ريف حماه الشمالي

الجيش السوري يوجه ضربات موجعة للجماعات الارهابية بزعامة النصرة في ريف حماه الشمالي

دمرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة على محور ريف حماة الشمالي بضربات دقيقة العديد من سيارات الدفع الرباعي والمصفحات والمفخخات التي استخدمتها المجموعات الإرهابية في هجومها على محور تل ملح وكفرهود بريف حماه الشمالي وأوقعت العديد من القتلى في صفوفها.

وذكر مراسل وكالة سانا في حماة أن وحدات الجيش تابعت ملاحقة فلول إرهابيي “جبهة النصرة” على المحور الشمالي بعد تكبيدهم خسائر بالأفراد والمعدات رغم التحشيدات الكبيرة للإرهابيين والمفخخات التي حاول التنظيم الإرهابي استخدامها لإحداث خروقات في خطوط الاشتباك .
وأفاد المراسل بأنه تم التعامل مع المفخخات وتدميرها من قبل وحدات الجيش قبل وصولها إلى خطوط الاشتباك بالتزامن مع توجيه ضربات مركزة ضد المجموعات الإرهابية التي حاولت التسلل عبر الخطوط الأمامية واستهداف خطوط إمدادها الخلفية ومقرات قيادتهم بسلاحي المدفعية والصواريخ.
هذا وأقرت التنظيمات الإرهابية المنضوية بزعامة “جبهة النصرة” عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في العتاد ومقتل العديد من متزعميها من بينهم الإرهابي عبد الباسط الساروت.
وكانت المجموعات الإرهابية شنت أمس هجوماً عنيفاً على محور كفرهود وتل ملح مستخدمة عربات ومصفحات وأسلحة جديدة زودها بها النظام التركي في محاولة للتعويض عن الهزائم التي منيت بها أمام تقدم الجيش الذي استعاد أكثر من 24 بلدة وقرية بريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي وطهرها من الإرهاب حيث امتصت وحدات الجيش الهجوم وتصدت له بقوة الأمر الذي أدى إلى تحطيم القوة المهاجمة وتكبيدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الذي ظهر بمعظمه سيارات دفع رباعي مقدمة من النظام التركي.
كما وجهت وحدات الجيش ضربات مكثفة على مجموعات إرهابية كانت تستهدف بالقذائف والصواريخ قرية شيزر والمناطق المجاورة لها بريف حماة الشمالي أسفرت عن تدمير عدد من المنصات وسقوط قتلى ومصابين بين صفوفها.
واستهدفت وحدات الجيش السوري بعمليات مركزة إمدادات الإرهابيين وتحركاتهم من ريف إدلب باتجاه ريف حماة الشمالي أدت إلى تدمير آليات ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في أطراف خان شيخون وبلدة الهبيط.
وتشكل التنظيمات الإرهابية التي تنتشر بريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي وعلى رأسها تنظيم جبهة النصرة الوجه الآخر لتنظيم داعش الإرهابي وتتألف بمعظمها من جنسيات أجنبية ترتبط بأجهزة الاستخبارات الغربية وتتبع أيديولوجيا تنظيم القاعدة الإرهابي نفسها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *