أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الواشنطن بوست : السياسي العراقي” نهرو الكسنزاني ” كان موضع ترحيب الخارجية الامريكية والمخابرات وقضى في ” فندق ترامب ” 26 ليلة هناك داعيا لمواجهة ايران

الواشنطن بوست : السياسي العراقي” نهرو الكسنزاني ” كان موضع ترحيب الخارجية الامريكية والمخابرات وقضى في ” فندق ترامب ” 26 ليلة هناك داعيا لمواجهة ايران

كشفت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية ٬ ان السياسي العراقي نهرو عبد الكريم الكسنزاني البالغ عن عمر 50 عاما ٫ الذي مضي اكثر من ثلاثة اسابيع في فندق ترامب ٫ كان موضع اهتمام مجلس الامن القومي الامريكي حيق كان قد وجه اقتراحات للامريكيين بضروة دعم جماعات معينة في العراق للتصدي لما اسماه النفوذ الايراني في العراق .

والتقت الواشنطن بوست السياسي نهرو الكسنزاني في العاصمة الأردنية عمان، حيث يعيش في قصر، ويستدعي خدمه عن طريق جهاز لاسلكي، علق فيه على اختياره البقاء في فندق ترامب ، نافيا ان يكون سببه اية ضغوط قائلا : جئت إلى واشنطن لتلقي العلاج الطبي في مستشفى جونز هوبكنز في بالتيمور.
ويعترف الكسنزاني بسياساته بشكل علني، وينادي بمواجهة عسكرية أمريكية ضد إيران ويريد مساعدة أمريكية لتخفيف التأثير الإيراني في العراق. كما أنه يعتبر نفسه مرشحًا صالحًا ليصبح رئيسًا للعراق، رغم أن آخرين يرونه كشخصية سياسية صغيرة.
بالإضافة إلى ذلك، سجل الكسنزاني مؤخرًا العديد من الشركات في الولايات المتحدة لتوفير الأمن الخاص وخدمات حقول النفط والبناء، وقال إنه حريص على التعامل مع إدارة ترامب.
وقالت صحيفة الواشنطن بوست ان نهرو الكسنزاني كان موضع حفاوة مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية أثناء تواجده في واشنطن بالإضافة إلى انه التقى ممثلي الشركات الجديدة على أمل القيام بأعمال تجارية مع الحكومة الأمريكية.
يذكر ان نهرو عبد الكريم السياسي كان قد كتب في يوليو/ تموز 2018 رسائل إلى مستشار الأمن القومي جون بولتون ووزير الخارجية مايك بومبيو يحثهم على إقامة علاقات أوثق مع أولئك الذين يسعون للإطاحة بالحكومة الإيرانية.
وعبر الكسنازاني عن رغبته في “تحقيق المصلجة المشتركة مع امريكا لإضعاف نظام الجمهورية الاسلامية في ايران وانهاء هيمنته والذي وصفه بنظام ايات الإيرانيين “.

وبعد أربعة أشهر من هذه المناقشات بين نهرو الكسنزاني والمختصين في الخارجية الامريكية والسي اي ٫ توجه الكسنراني إلى واشنطن وقضى في فندق ترامب 26 يوما في جناح خاص على الطابق الثامن، وتكلفة هذه الزيارة قدرت بعشرات الألاف الدولارات.
وحسب بيانات صحيفة “واشنطن بوست” فهذه الزيارة هي الأطول لشخصيات مهمة في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2018.
وقالت صحيفة الواشنطن بوست ان الزيارة الطويلة التي امضاها نهرو في فندق ترامب كان مثالاً على تمتع فندق “ترامب دي سي”، محطة استراحة مفضلة للأجانب ذوي النفوذ الذين لديهم مصالح للعمل مع إدارة ترامب ٫ كما ان الفندق بات المحطة لتجمع أشهر السياسيين الجمهوريين والأشخاص الذين لديهم أعمال حكومية . كما ان ممثلين عن الحكومة السعودية امضت نحو 500 ليلة في الفندق الفاخر بعد ثلاثة أشهر فقط من انتخاب ترامب. وحجز التنفيذيون من شركة الاتصالات العملاقة “تي موبايل” ما لا يقل عن 26 يوما هناك العام الماضي ٫ كل ذلك بهدف التزلف والتقرب للرئيس ترامب .
ورفضت الشركة، التي تدير الفندق، الإجابة عن أسئلة حول المبلغ الذي دفعه الكسنزاني مقابل إقامته، أو ما إذا كانت قد أبلغت أي شخص في البيت الأبيض بالزيارة الطويلة التي امضاها هناك،وقالت الشركة إنها تبرعت بأرباح إقامته إلى وزارة الخزانة الأمريكية.
يشار إلى أن أسعار الإقامة في مختلف أجنحة فندق “ترامب دي سي”، من حوالي ألف دولار إلى ألفين دولار لليلة الواحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *