أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي ينفذ عمليات استباقية ضد داعش انقذت تكريت من هجمات ارهابية في يوم العيد

الحشد الشعبي ينفذ عمليات استباقية ضد داعش انقذت تكريت من هجمات ارهابية في يوم العيد

أعلن مدير مديرية الحركات في المديرية العامة لعمليات الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعي، ، عن احباط مخطط إرهابي كبير لاستهداف مدينة تكريت في ايام عيد الفطر المبارك بعملية نوعية، فيما أكد تطهير قاعدة سبايكر ومطار الصينية والمناطق المجاورة لها من فلول الارهابيين.

وقال الربيعي: “، إنه “وفق معلومات استخبارية وبتوجيه من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس شرعت قوات الحشد الشعبي بعملية استباقية واسعة النطاق في محيط قاعدة الشهداء (سبايكر) والمناطق المجاورة لها وذلك لاحباط نوايا العدو باستهداف مدينة تكريت خلال ايام عيد الفطر المبارك”.
وأضاف الربيعي، أن “العملية اسفرت عن تطهير قاعدة الشهداء (سبايكر) ومطار الصينية والمناطق المجاورة وإجهاض مخطط العدو لاستهداف مدينة تكريت خلال عيد الفطر المبارك ولاسيما المناطق الترفيهية والمدنية والمساجد”، مبينا أن “العملية شاركت فيها قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي ممثلة بالألوية ٦ و٣٥ و٤٠ و٢٩ ٤١ و٣١ وسرايا الدفاع الوطني وقوات وليد الكعبة”.
وتابع، أن “العملية النوعية شاركت فيها ايضا المديرية العامة للعمليات ومديرية الامن ومديرية الحركات ومديرية الاستعداد القتالي ومعاونية اللوجستي ومعاونية الاستخبارات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *