أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / سلاح الجو العراقي وطيران الجيش يقتل العشرات في نينوى وصلاح الدين وقتل19 ارهابيا في بغداد

سلاح الجو العراقي وطيران الجيش يقتل العشرات في نينوى وصلاح الدين وقتل19 ارهابيا في بغداد

نجح سلاح الجو العراقي في قتل اكثر من 30 ارهابيا من عناص داعش الوهابي ، بالاضافة الى زعيمهم وهو ما يعرف بمعاون قائد الجناح العسكري لـ “ولاية نينوى” في عمليات قصف مركزة في المحافظة.

واصدر المركز الوطني للاعلام التابع لرئاسة الوزراء بيانا جاء فيه : “إن القوات الامنية تمكنت من قتل معاون قائد الجناح العسكري لولاية نينوى في جماعة داعش و30 من اتباعه في قصف جوي”.
وفي محافظة صلاح الدين قتل جهاز مكافحة الارهاب وبالتنسيق مع طيران الجيش 25 ارهابيا قرب مطار المعتصم في منطقة البوعيسى في ناحية الضلوعية.
وفي محافظة ديالى، نقلت اذاعة صوت العراق ، عن مصدر امني إن القوات الامنية قتلت احد امراء جماعة داعش الارهابية شمالي المحافظة.
وأشار المصدر الى أن قوة من التدخل السريع قتلت المدعو ابراهيم الجبوري والمكنى ابومروان العراقي وأحد مرافقيه في قضاء المقدادية، كما قتلت القوات الامنية وابناء العشائر 13 ارهابيا خلال تصديها لهجوم شنه مسلحو داعش على منطقة الهارونية شمالي محافظة ديالى.
وفي العاصمة بغداد قتلت قوة امنية 19 ارهابيا بينهم اميران في التنظيمات المسلحة في منطقة الشورتان، فيما سقط 40 عنصرا من قوات البيشمركة الكردية بين قتيل وجريح بعد تعرضهم لهجوم بقذائف الهاون في منطقة ملا عبدالله وتل الورد في ناحية الرشاد جنوبي كركوك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *