أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الجيش الايراني : لانتمنى الحرب ولكن اذا وقعت سنجعل العدو يندم

قائد الجيش الايراني : لانتمنى الحرب ولكن اذا وقعت سنجعل العدو يندم

توعد الجيش الإيراني بالرد وبقوة على أي هجوم أو حماقة من قبل “العدو” ٫ ستجعله يندم، متعهدا بألا يسمح لأحد بالاقتراب من حدود إيران البحرية ٬ مشددا على ان “عروض الأمريكيين بالتفاوض لن تخدعنا ولسنا بحاجة إلى الحوار مع واشنطن”.

وقال القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في طهران بمناسبة حلول عيد الفطر في إيران: “قواتنا المسلحة جاهزة للرد بقوة على أي حماقة يرتكبها العدو تجاه إيران”.
وأضاف موسوي: “قواتنا على الاستعداد للرد على أي هجوم مباغت وسنجعل العدو يندم حال مهاجمته لنا. لا نتمنى الحرب لكن إذا وقعت سنجعل العدو يندم عليها”.
من جانبه، قال نائب قائد الجيش الإيراني لشؤون التنسيق، الأميرال حبيب الله سياري، في كلمة له بمناسبة حلول عيد الفطرالميارك : “لن نسمح لأي قوة بالاقتراب من حدودنا البحرية”.
واعتبر سياري أن “وجود القوات الأمريكية في المنطقة يؤجج التوتر فيها”، مضيفا: “الأمريكيون لم يقتربوا من حدودنا البحرية منذ 40 عاما ولن نسمح لهم بذلك… سنجعل أمريكا تندم إذا اقتربت من حدودنا البحرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني : دعوة التفاوض ليست الا الدعوة الى الاستسلام وهناك في ايران من يعتقد ان القبول بالتوقيع على الاتفاق النووي كان خطئا

ألمح أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إلى أن موافقة طهران على الاتفاق النووي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *