أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مركز تبادل المعلومات الرباعي ساعد في احباط العديد من العمليات الارهابية في العراق

مركز تبادل المعلومات الرباعي ساعد في احباط العديد من العمليات الارهابية في العراق

كشف مدير الاستخبارات العسكرية ، سعد مزهر العلاق، اليوم الثلاثاء، بأن العديد من العمليات الإرهابية تم إحباطها بفضل الفاعلية الكبيرة لمركز تبادل المعلومات الرباعي التي تضم كل من ايران وروسيا وسوريا بالاضافة الى العراق.

وقال العلاق: “هناك فاعلية كبيرة لمركز تبادل المعلومات الرباعي من خلال تبادل المعلومات الاستباقية والإحداثيات الخاصة بتواجد العدو، والتي أدت إلى منع حوادث خطيرة في قواطع العمليات المختلفة بفضل تعاون الدول المشاركة في المركز”​​​.
ونوه مدير الاستخبارات العسكرية بأن “التنسيق والتعاون مع دول الجوار على درجة عالية، وخصوصا فيما يتعلق بسوريا، وإيران، حيث تم إحباط الكثير من العمليات الإرهابية التي كان ينوي العدو تنفيذها”، مبينا أن ذلك يتم “من خلال المعلومات الاستخبارية الدقيقة عن أماكن تواجد ونوايا عصابات داعش الإرهابية، عن طريق مركز تبادل المعلومات الرباعي، وعلى إثرها تم توجيه ضربات جوية تسببت بمقتل العديد من أفراد تلك العصابات، فضلا عن تزويد دول أوربية بمعلومات مهمة جدا عن حركة ونوايا التنظيم المستقبلية”.
وأوضح العلاق أنه “يجري تمرير المعلومات التي ترد من الدول لمركز تبادل المعلومات الرباعي (روسيا- سوريا- إيران- العراق) إلى قيادة العمليات المشتركة، والتي بدورها تقوم بمعالجة الأهداف من خلال القوة الجوية للتحالف الدولي والقوة الجوية وطيران الجيش العراقي”.
يذكر أن العراق أعلن عن تحرير كامل أراضيه من قبضة “داعش” في ديسمبر من عام 2017 ، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما زعم ” الخلافة إلاسلامية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *