أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني لاريجاني يجري اتصالا مع مشعل وشلح موكدا وقوف الشعب الايراني الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته

رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني لاريجاني يجري اتصالا مع مشعل وشلح موكدا وقوف الشعب الايراني الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته

اجرى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني مساء اليوم الخميس اتصالا هاتفيا مع كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح وبحث معهما اخرى تطورات الساحة الفلسطينية واخر انباء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وصمود المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بوجه العدوان.

ودعا لاريجاني الدول الاسلامية الى وضع خلافاتها جانبا في الظروف الراهنة لتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية، مؤکدا ان الشعب الايراني وقف وسيقف في جميع الظروف الي جانب الشعب الفلسطيني المظلوم وسيقدم الدعم لنضاله المشروع.
واضاف : لا شك ان النصر سيکون حليف الشعب الفلسطيني في مقاومته الشجاعة، و سيلعب هذا الشعب دورا رئيسيا في حسم القضايا الاقليمية في المستقبل.
و اکد ان الدول التي تجاهلت قدرة المقاومة، ادرکت في هذا النضال قوة محور المقاومة، مشيرا الى إن الکيان الصهيوني و رغم عدوانه الوحشي على غزه، الا انه ذاق فشلا ذريعا بسبب حساباته الخاطئة و مقاومة الشعب الفلسطيني.
بدوره اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن المقاومة في قطاع غزة مستعدة لكل الاحتمالات، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة كسر العدوان ورفع الحصار عن القطاع.
وأعرب مشعل خلال الاتصال الهاتفي الذي جاء عشية إعلان الاحتلال الاسرائيلي بدء هجومه البري على قطاع غزة عن أمله في أن تتوحّد الأمَّة الإسلامية على دعم القضية الفلسطينية.
وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن حركة حماس ، لا تنسى الدعم الذي قدمته إيران للشعب الفلسطيني، معربًا عن أمله باستمرار دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
من جانبه اکد رمضان عبدالله خلال هذا الاتصال على قدرة المقاومة في مواجهة الکيان الصهيوني و اضاف ان الشعب الفلسطيني المقاوم سينتصر في کفاحه.
و قدم شکره لدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب الفلسطيني لما له من الدور المهم في مقاومة الفلسطينيين و سيما حرکات المقاومة.
و اعرب عن ثقته بان نضال الشعب الفلسطيني سيفضي الى النصر قريبا، وعلى دول المنطقه ان تبذل الجهود لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني للعدوان الاسرائيلي .
يذكر ان مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو اعلن قبل 8 ايام ان جميع الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية على تل ابيب والبلدات الاسرائيلية هي صورايخ ايرانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *