أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوشنر يهاجم الفلسطينيين ويصفهم بانهم غير قادرين على ادارة انفسهم !!

كوشنر يهاجم الفلسطينيين ويصفهم بانهم غير قادرين على ادارة انفسهم !!

في هجوم شرس ضد الفلسطينيين هو الاول من من نوعه ٫ في مقابلة صحفية نادرة ، زعم صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، جاريد كوشنر، أن الفلسطينيين “غير قادرين” على إدارة أنفسهم بشكل مستقل عن إسرائيل .

وامتنع كوشنر وهو يهودي صهيوني ناشط في الجمعيات الصهيونية الامريكية ٫ الذي يعد مهندس خطة السلام الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط المعروفة بـ”صفقة القرن” في مقابلة تلفزيونية نادرة مع قناة HBO، نشرت الليلة الماضية عن استخدام مصطلح “الدولة” في حديثه عن مستقبل السلطة الفلسطينية، مبديا أمله في أن يتمتع الشعب الفلسطيني “مستقبلا بحق تقرير مصيره”.
وقال صهر ترامب، ردا على سؤال بشأن ما إذا كان الفلسطينيون سيحصلون على الحرية من التدخل الإسرائيلي عسكريا وسياسيا في شؤونهم، إن هذا “سقف عال”.
وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الفلسطينيين يستطيعون إدارة أنفسهم، قال كوشنر: “هذا السؤال جيد جدا، وعلينا دراسته. نأمل في أن يصبحوا في وقت ما قادرين على إدارة أنفسهم”.!!
وتابع مخاطبا الفلسطينيين : “إذا لم يكن لديكم هيكل إداري والظروف الأمنية المطلوبة فإن الناس يعيشون في أجواء الخوف من الإرهاب الذي يضر الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء”.
وردا على سؤال بشأن إمكانية فشله في كسب ثقة الفلسطينيين، قال كوشنر: “أنا هنا ليس لكسب الثقة”، معربا عن اعتقاده أن الفلسطينيين سيقيّمون خطة السلام الأمريكية الجديدة استنادا إلى “ما إذا كانت ستتيح لهم تمهيد الطريق لحياة أفضل أم لا”.
ورفض كوشنر الكشف عما إذا كانت “صفقة القرن” تعتمد على حل الدولتين التي تمسكت به واشنطن على مدى عقود في سياساتها إزاء التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.
وكانت السلطة الفلسطينية قد رفضت مبدئيا “صفقة القرن” احتجاجا على سلسلة خطوات اتخذتها إدارة ترامب في الأراضي المقدسة، أكبرها الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها العام الماضي.
كما كانت صحيفة الواشنطن بوست قد كشفت يوم امس الاول عن معلومات حواها تسجيل صوتي لوزير الخارجية الامريكي بومبيو مخاطبا زعماد جمعيات صهيونية في امريكا ٫ اشارت الى ان بومبيو اكد لهم ان يشك في نجاح تنفيذ “صفقة القرن ” مؤكدا ان من التقاهم من المسؤولين في الشرق الاوسط اكدوا له ان في صفقة القرن تسعة امور سيئة وامرين جيدين “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *