أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي بومبيو يشكك في نجاح ” صفقة القرن ” في تسوية النزاع بين الفلسطينيين واسرائيل

وزير الخارجية الامريكي بومبيو يشكك في نجاح ” صفقة القرن ” في تسوية النزاع بين الفلسطينيين واسرائيل

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن شكوك لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في جدوى “صفقة القرن” لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

واستندت الصحيفة في ذلك على تسجيل صوتي لاجتماع مغلق لبومبيو مع رؤساء أكبر المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، الذي انعقد في 28 مايو الماضي.
وقال بومبيو في الاجتماع: “يمكن القول إن الخطة غير قابلة للتحقيق، وقد لا تحقق النتائج”، وأعرب في الوقت نفسه، عن أمله في ألا يتم رفض الصفقة على الفور.
وأضاف الوزير أنه “يمكن رفض الخطة، لكن السؤال الكبير هو ما إذا كان يمكننا الحصول على مساحة كافية لإجراء محادثات حقيقية حول كيفية بنائها”، مشيرا إلى أن الإعلان عن الخطة قد تم تأجيله أكثر من مرة.
وتابع بومبيو أنه “لا توجد ضمانات بأن الولايات المتحدة ستكون قادرة على حل النزاع العربي الإسرائيلي المتجمد”، وفي الوقت نفسه، أعرب عن أمله في أن يشارك الجميع (في حل النزاع) بجدية.
فضلا عن ذلك أقر وزير الخارجية الأمريكي بصحة الرأي القائل إن الخطة يمكن أن تفيد الحكومة الإسرائيلية فقط.
يشار إلى أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية “صفقة القرن” التي يشرف عليها صهر ترامب اليهودي كوشنر والتي أعلن الفلسطينيون مسبقا عن رفضهم لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *