أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / تجمع المهنيين يدعو الى العصيان المدني واسقاط المجلس العسكري بعد هجوم قواته على المعتصمين في الخرطوم وسقوط 13 شهيدا ونحو مائة جريح

تجمع المهنيين يدعو الى العصيان المدني واسقاط المجلس العسكري بعد هجوم قواته على المعتصمين في الخرطوم وسقوط 13 شهيدا ونحو مائة جريح

اكد قوى الحرية والتغيير سقوط 13 شهيدا وعدد كبير من الجرحي في عملية هجوم قوات المجلس العسكري على المعتصمين امام المقر العام للقوات المسلحة في الخرطوم ٫ صباح اليوم .

ودعت لجنة اطباء السودان ٫ الاطباء الى التوجه الى ستة مستشفيات في العاصمة الخرطوم لتقديم العلاج الى العدد الكبير من الاصابات في صفوف المعتصمين امام المقر العام للقوات المسلحة نتيجة فض الاعتصام بالقوة وبلغ عدد الاصابات نحو مائة جريح .

ووصف حزب الامة السوداني الهجوم على المعتصمين بانه غدر وخيانة و جريمة متهورة ٫ فيما دعا تجمع المهنيين الى عصيان مدني لاسقاط المجلس العسكري الحاكم ودعا المواطنين الى التوجه الى ميادين الاعتصام لدعم قرار اسقاط المجلس العسكري .
وقام الاف المتظاهرين بسد الطرقات بالحجارة والاطارات المشتعلة في ام درمان لعرقلة تحرك القوات المسلحة .
هذا ودعت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان إلى العمل على إسقاط المجلس العسكري الانتقالي، والتصعيد السلمي، وذلك على خلفية التطورات التي شهدتها ساحة الاعتصام اليوم وسقوط قتلى وجرحى.

ووصفت “قوى الحرية والتغيير” في بيان نشرته اليوم الاثنين على موقعها في “فيسبوك” المجلس العسكري بـ”الانقلابي”، مضيفة أنه لم ينتظر كثيرا “على وعوده الكاذبة، ولم يتحمل ارتداء الزيف في الشعارات والمواقف .. ليكشف عن وجهه الحقيقي وهو يغدر فجر اليوم بالآلاف من المعتصمات والمعتصمين من أبناء وبنات شعبنا الثوار بمحيط القيادة العامة للجيش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *