أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / بعد 10 ايام من الغارات والقصف المدفعي .. جيش الاحتلال الاسرائيلي يبدا عدوانه البري على قطاع غزة والمقاومة ترد بالصواريخ

بعد 10 ايام من الغارات والقصف المدفعي .. جيش الاحتلال الاسرائيلي يبدا عدوانه البري على قطاع غزة والمقاومة ترد بالصواريخ

بعد عشرة أيام من القصف المتواصل على عدة مناطق ومدن في قطاع غزة ، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن بدء شن عملية عسكرية برية على القطاع ، ضمن عملية “الجرف الصامد” التي تدعي تل ابيب إن الهدف منها هو تدمير البنية التحتية لحركة حماس ووقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن إسرائيل.

وقد شهد الفلسطينيون غزة أسوأ ليلة منذ بدء العدوان الاسرائيلي ، بعد هدنة انسانية استمرت لعدة ساعات ، وشوهدت في سماء القطاع اندفاع كرات من النيران المتواصلة تضيئ سماء غزة نتيجة الغارات الاسرائيلية .. فيما صواريخ المقاومة تطلق في السماءمتجهة صوب تجمع الدبابات الاسرائيلية على مشارف القطاع .
واستشهدت طفلة في الرابعة من عمرها في غارة قرب مبنى الجمارك في خان يونس، بحسب مسؤولين أمنيين وطبيين فلسطينيين، كما قتل رجل في التاسعة والعشرين من عمره شرق خان يونس.
وقال تلفزيون الأقصى الذي تديره حركة حماس، بأن إسرائيلياً قتل وجرح آخر في قصف لمدينة اشكلون، كما جرح ستة اسرائيليين في هجوم على موقع عسكري، كما ذكر التلفزيون أن بأن قذائف مدفعية أطلقت من الزوارق الإسرائيلية قرب بيت لاهيا في قطاع غزة باتنجاه منازل المدنيين.
وخلال الهدنة، أطلقت ثلاث قذائف هاون على الأقل من غزة، أدت إلى إصابة جندي إسرائيلي بحسب مصادر الجيش الإسرائيلي.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، دعا الطرفين إلى احترام الهدنة المؤقتة، وعبر عن أمله في أن تقود إلى تهدئة دائمة.
وتجري في القاهرة محادثات بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وقد حضر وفد إسرائيلي ، وغادر بعد ساعات بحسب ما أفادت صحيفة الأهرام الرسمية.
وقال نبيل شعث مستشار رئيس السلطة، “أتوقع أن نصل إلى اتفاق قريباً، الجهود لوقف إطلاق النار تهدف إلى وقف نزيف الدم، والقتل في قطاع غزة.”
وخلال الهدنة المؤقتة يوم الخميس، فتحت البنوك التجارية أبوابها في غزة للمرة الأولى منذ 10 أيام، وقام مسؤولون في الصليب الأحمر بزيارة المستشفيات، والمنازل المدمرة، للمساعدة في تقديم الاحتياجات الطبية، فيما عمل البعض على إصلاح خطوط الكهرباء بحسب ما أفادت الأمم المتحدة.
وعبرت نحو 10 إلى 15 شاحنة من معبر كرم أبو سالم الحدودي، بحسب ما أفاد رائد فتوح المسؤول عن المعبر في الجانب الفلسطيني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *