أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني ردا على تصريحات بومبيو : علي امريكا ان تتصرف كدولة طبيعية

الرئيس روحاني ردا على تصريحات بومبيو : علي امريكا ان تتصرف كدولة طبيعية

رد الرئيس الإيراني على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي أبدى، اليوم الأحد، استعداد واشنطن للتفاوض مع طهران، إذا أصبحت تتصرف كـ”دولة طبيعية”.

ونقل ” ارنا ” الرسمي في طهران عن الرئيس روحاني قوله: “على الطرف الآخر الذي غادر طاولة المفاوضات وخرق اتفاقا أن يعود ويصبح دولة طبيعية. أما الآن فلا خيار لنا سوى المقاومة”.
وفي وقت سابق الأحد، قال بومبيو إن الولايات المتحدة “مستعدة لخوض مشاورات دون شروط مسبقة” مع القادة الإيرانيين، “عندما يتمكن الإيرانيون من التأكيد على أن بإمكانهم التصرف كدولة طبيعية” علي حد زعمه .
كما ردت وزارة الخارجية عل تصريح وزير الخارجية الامريكي ٫ وقال المتحدث باسم الوزارة سيد عباس موسوي : ان التلاعب بالكلمات والتصريح باهداف خفية في اطار مصطلحات جديدة ليست معيارا عمليا بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية، بل ان المعيار هو التغيير في النهج العام والسلوك العملي للولايات المتحدة الامريكية ازاء الشعب الايراني.
واضاف: ان تاكيد السيد بومبيو على استمرار حملة ممارسة الضغوط القصوى على ايران يكشف عن استمرار النهج الخاطئ السابق والذي يجب اصلاحه.
وكان وزير الخارجية الأمريكي قد جدد في تصريحه تصميم واشنطن على المضي في جهودها الرامية إلى إجبار إيران على تغيير ماوصفه بالانشطة الخبيثة بشكل جذري على حد زعمه ٫ متجاهلا ان الولايات المتحدة تمارس سياسة الكاوبوي واستعراض عضلاتها في منطقة الشرق الوسط ٫ فيما لايجد الايرانيون الا الاستمرار في التصدي للانشطة العدوانية للولايات المتحدة ومحاولاتها زعزعة الاستقرار والامن في البلاد واستهداف اقتصاد اليلاد بحرب مفتوحة تحت عنوان فرض العقوبات ٫ بالاضافة الى استخدام التحشيد العسكري ضد الجمهورية الاسلامية بارسال حاملات الطائرات ابراهام لينكولن وسرب من قاذفات بي ٥٢ الاستراتيجية ٫ والذي واجه ردا ايرانيا حاسما يتلخص بعبارة واحدة وهي بعد اول شرارة نار تبداها الولايات المتحدة ضد الجمهورية الاسلامية ٫ سيكون الرد استهداف المصالح الامريكية والقواعد الامريكية والكيان الاسرائيلي بمختلف انواع الصواريخ الايرانية المدمرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض رتل ينقل معدات لقوات التحالف الاميركي لتفجير بعبوة ناسفة جنوبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *