أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : الشعب الايراني اجبر العدو على التراجع عن تهديداته بالحرب

الرئيس روحاني : الشعب الايراني اجبر العدو على التراجع عن تهديداته بالحرب

وجه الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تحية للشعب الإيراني لصموده الذي أجبر “العدو” على التراجع عن تهديداته بالحرب وتغيير أهدافه في الفترة الماضية، مؤكدا أن بلاده مستعدة للحوار في إطار الاحترام المتبادل ووفقا للقوانين الدولية، حسبما ذكرت وكالة فارس الإيرانية، السبت.

وقال روحاني خلال استقباله لعدد من الرياضيين، السبت، إن الشعب الإيراني “فرض التراجع على الأعداء” بفضل صموده وتماسكه ووحدته.
وأضاف الرئيس الإيراني قائلا : إن الأعداء كانت لديهم أمنية بأن يجبروا الإيرانيين على الاستسلام لكن ذلك لم يحدث بسبب مواجهة الشعب وصموده.
ولفت روحاني إلى تراجع العدو عن أهدافه المعلنة،و غير أهدافه وتراجع عن مساعيه بإسقاط النظام الإيراني وتراجع عن رغبته بخوض الحرب وتباهيه بقدرته على تدمير القوات الإيرانية.
وأضاف الرئيس الإيراني قائلا إن القطعة البحرية الأمريكية المتمركزة في الخليج رست على بعد 300 إلى 400 ميل عن المياه الدولية.
وقال روحاني إن الإيرانيين “أهل التفاوض والمنطق” إذا جلست أمريكا على طاولة المفاوضات بـ”احترام وفي إطار القوانين الدولية”، لأ أن يصدروا الأوامر بالتفاوض.

أمريكاإيران

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *