أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : العلاقات بين أمريكا وإيران لا تقبل الوساطة

لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي : العلاقات بين أمريكا وإيران لا تقبل الوساطة

قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة، اليوم الأحد إن العلاقات بين أمريكا وإيران لا تقبل الوساطة والأجواء الحالية غير مهيأة للمفاوضات.

وأضاف بيشة في تصريحات لوكالة “إيسنا” الإيرانية”، أن “رئيس الوزراء العراقي قال لوزير الخارجية الأمريكي إن الإيرانيين مستعدين للمواجهة العسكرية وأن أمريكا لن تخرج منتصرة من أي حرب مع إيران، لذا لا تدفعوا الأوضاع نحو الحرب … من الأفضل للأمريكيين أن ينصتوا لنصيحة رئيس الوزراء العراقي” مؤكدا أن أي توتر بين إيران وأمريكا سيشمل المنطقة كلها و”لهذا تسعى العديد من الدول للوساطة وذلك للحفاظ على نفسها من أي توتر”.
ولفت بيشة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته يسعون إلى إذلال الشعب الإيراني، مؤكدا أن هذا “أمر مرفوض”.
وتابع بيشة أن “ترامب غاضب من إيران لأننا لم نستسلم، بل وتلاءمنا مع الظروف الاقتصادية في الداخل عبر مضاعفة الصادرات غير النفطية وتعزيز الإنتاج الوطني”.
وأكد رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة: “الأمريكيون يتصرفون بشكل غير واقعي، لذا نحن في إيران لن نكشف عن قراراتنا الحقيقية في الظروف الحالية … سنتخذ قرارات أخرى عندما يتخلى الأمريكيون عن الأجواء النفسية ويدخلون الفضاء الحقيقي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

أعلن عبد الكريم خلف المتحدث العسكري باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *