أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرات مليونية في المدن الايرانية بمشاركة كبار المسؤولين في الدولة منددة بصفقة القرن ومؤكدة على دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة

مسيرات مليونية في المدن الايرانية بمشاركة كبار المسؤولين في الدولة منددة بصفقة القرن ومؤكدة على دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة

انطلقت صباح اليوم الجمعة في العاصمة طهران وعشرات المدن الايرانية المسيرات المليونية لاحياد يوم القدس العالمي ٬ حاملين اعلام فلسطين ومجمسات لمسجد قبة الصخرة تعبيرا عن المسجد الاقصى وعن القدس المحتلة ٫ ومرددين هتافات الموت لامريكا والمرت لاسرائيل والموت لصفقة القرن وشارك كبار المسؤولين وقادة الجيش وحرس الثورة ورجال الدين في هذه المسيرات .

وحمل المشاركون في مسيرة يوم القدس صور لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وهي يلبس قلادة اسرائيل ويحتضن نتنياهو وترامب . كما اقدم المشاركون في مسيرات يوم القدس على حرق الاعلام الاسرائيلية والامريكية في كافة المدن الايرانية .
واكد المشاركون ان ايران ستبقى السند الاول للشعب الفلسطيني ولمقاومته البطلة في غزة ٫ حتى تحقيق النصر وافشال جميع المؤامرات ومنها صفقة القرن.

واكد الرئيس روحاني الذي شارك في مسيرة يوم القدس في طهران : ان صفقة القرن ستتحول إلى إفلاس القرن.
و أشار الى أن يوم القدس يتمتع بأهمية كبيرة في تاريخ الثورة الاسلامية، مضيفا ان يوم القدس هو يوم مواجهة جميع المسلمين لمعتدي العالم ورسالة يوم القدس هي ان فلسطين ستبقى حية دائماً وان القدس للمسلمين.
وأكد روحاني ان مؤامرات الاستكبار والمعتدين على القدس الشريف وفلسطين لن تحقق أي نتيجة، قائلاً، لا شك في ان النصر النهائي سيكون حليف الحق وفلسطين وأرض فلسطين ستتحول الى مأمن للمسلمين والمسيحيين واليهود.
ونوه الرئيس الايراني الى ان اعداء الاسلام خططوا خلال العامين الماضيين لمؤامرات جديدة ضد القدس وجميعها لم تحقق نتيجة، قائلاً، من دون شك في ان قضية صفقة القرن ستتحول الى افلاس القرن ولن تحقق نتيجة بكل تأكيد.
وأوضح روحاني ان الشعب الايراني منذ 40 عاماً يملأ الساحات ويردد شعارات ضد الاستكبار والصهاينة والشعب الفلسطيني منذ 71 عاماً يقاوم الاستكبار والصهاينة.
واعتبر البيان الختامي لمسيرة يوم القدس العالمي في طهران، اليوم الجمعة، مواصلة الانتفاضة هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية . كما اكد البيان : أن تحرير القدس الشريف والسعي لإزالة الغدة السرطانية اسرائيل هي من التطلعات الاساسية للعالم الاسلامي، معلناً الدعم الشامل لمحور المقاومة في مواجهة خطط الرئيس الامريكي المشؤومة ضد الدول الاسلامية.
ودان البيان بشدة مؤامرة صفقة القرن وتورط قادة بعض الدول العربية في اشارة للسعودية والامارات والبحرين ٫ في عمليات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني وندد البيان باستضافة النظام الخليفي الحاكم في البحرين عقد مؤتمر صهيوني –أمريكي في المنامة تمهيدا لتطبيع بقية مراحل صفقة القرن الخيانية لاغتيال ما تبقى من حقوق للشعب الفلسطيني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *