أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ظريف منتقدا الحكام العرب : دافعوا عن القدس والشعب الفلسطيني بدلاً من الصراخ ضد إيران

ظريف منتقدا الحكام العرب : دافعوا عن القدس والشعب الفلسطيني بدلاً من الصراخ ضد إيران

دعا وزير الخارجية الإيرانية جواد ظريف الحكام العرب للدفاع عن القدس والشعب الفلسطيني بدلاً من الصراخ ضد إيران، مؤكدا أن بلاده لن تسمح لأحد بالتنازل عنها.

وقال ظريف في تصريحات له اليوم الجمعة، إن رسالة إيران في مسيرات القدس العالمي وعلى مدار 40 عاماً هي تحويل ” صفقة العصر” إلى ” فشل العصر”، مضيفاً: “القدس ليست للبيع، وهي ليست مملوكة للولايات المتحدة لتبيعها لإسرائيل”.
وتابع: “مع الأسف، فإن عددا ضئيلا من الحكام العرب، يعتقد واهما أنه إذا ما اصطف إلى جانب نتنياهو، سيكون قادرا على تحقيق طموحاته”.
وتابع قائلا : “بنيامين نتنياهو فشل في تأمين كيانه رغم قبته الحديدية، فكيف سيكون قادرا على تأمين هؤلاء الحكام”.
وكتب ظريف في تدوينة أخرى، قبل يومين، قال فيها: “القدس ليست ملكا لأمريكا حتى تتنازل عنها، وليست حقا لإسرائيل حتى تأخذها”، مضيفا: “لا يمكن للمجرمين أن يحاولوا شراءها، لأن القدس من حق الفلسطينيين، ومن يجهل ذلك يجب أن يشعر بالخزي”.
ويعد يوم القدس العالمي أو اليوم الدولي لمدينة القدس الشريف حدث سنوي يعارض احتلال القدس. ويتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، خصوصا في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة كما جاء في دعوة الامام الخميني ليوم القدس العالمي قبل اربعين عاما لمواجهة محاولات الكيان الصهيوني بدعم من الولايات المتحدة بعد اتفاقية كامب ديفيد التي عقدت بين رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي مناحيم بيغن والرذيس المصري انور سادات برعاية الرئيس كارتر عام 1978 والتي اختطفت مصر بكل امكاناتها من محور مواجهة الكيان الاسرائيلي الى الاعتراف بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين واحتلالها للقدس والصفة الغربية وفتح سفارة اسرائيلية في القاهرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *