أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الامارات توقع اتفاقية دفاع مشترك مع الولايات المتحدة في خطوة استفزازية لايران

الامارات توقع اتفاقية دفاع مشترك مع الولايات المتحدة في خطوة استفزازية لايران

أعلنت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة عن بدء سريان اتفاقية التعاون الدفاعي بينهما، وذلك خلال زيارة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، إلى أبوظبي ٫ وجاء الاعلان عن التوقيع على هذه الاتفاقية في خطوة وصفها المراقبون بانها خطوة استفزازية لايران ومحاولة امريكية لتخفيف روع ومخاوف الامارات بعد تعرض ناقلات النفط قبالة ميناء الفجيرة لتفجيرات في الثاني عشر من شهر مايو ايار الحالي .

ففي بيان صادر عن بولتون ومستشار الأمن القومي الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد، أكدت أبوظبي وواشنطن بدء تنفيذ اتفاقية التعاون الدفاعي بينهما.
وأكد الجانبان أن هذه الاتفاقية ستعزز التعاون العسكري بين الدولتين، وسترفع مستوى الشراكة العسكرية والسياسية والاقتصادية، المتينة بين الدولتين في هذا الوقت الحساس.
وعبرت أمريكا والإمارات عن رغبتهما المتبادلة بإرساء الأمن والازدهار في المنطقة، وأشارتا إلى أن هذه الاتفاقية ستقوي هذه الرغبة عبر تعزيز التعاون الوثيق بين البلدين في المنطقة، على الصعيدين الدفاعي والأمني، وستدعم جهود الدولتين بسبيل الحفاظ على أمن منطقة الخليج.
يذكر أن بولتون بدأ زيارته إلى الإمارات الإثنين، والتقى خلالها ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد، وجاءت زيارته مع تصعيد سياسي امريكي متعمد في العداء لايران ٫ وبعد مجموعة قرارات اتخذها الرئيس ترامب لتعزيز التواجد العسكري في منطقة الخليج وفي مياهه ٫ وتعمد بولتون ان يوجه اتهاما لايران بضلوعها في حاذثة تفجير ناقلات النفط قبالة ميناء الفجيرة وهو ما وصفته الخارجية الايرانية بانه اتهام مثير للسخرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يدعو الحكومة للإسراع في تقديم شكوى للامم المتحدة بشأن اغتيال القائدين المهندس وسليماني

دعا تحالف الفتح، السبت، الحكومة والبرلمان للإسراع في تقديم شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة لادانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *