أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اللجنة القانونية في الكونغرس : نستعد لتوجيه اتهامات للرئيس ترامب لاكاذيبه ومخالفته

اللجنة القانونية في الكونغرس : نستعد لتوجيه اتهامات للرئيس ترامب لاكاذيبه ومخالفته

قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر، إنه يجب على الكونغرس اتخاذ إجراءات بحق الرئيس دونالد ترامب، إثر عجز المدعي الخاص روبرت مولر عن توجيه اتهامات لترامب.

وجاء في تصريح نشره نادلر: “بالنظر إلى أن المدعي الخاص مولر لم يتمكن من توجيه تهم جنائية ضد الرئيس، فإن الكونغرس هو الذي يتعين عليه الرد على جرائم ترامب وأكاذيبه ومخالفاته الأخرى، وهذا ما سنفعله”، مؤكدا أنه لا أحد يمكن أن يكون فوق القانون، حتى رئيس الولايات المتحدة”.
وأعلن روبرت مولر، المحقق الخاص في “تدخل روسيا المزعوم” في الانتخابات الأمريكية، في وقت سابق، أنه لا يمكن في الوقت الراهن مقاضاة ترامب لأن ذلك مخالف للقانون وخارج نطاق صلاحياته.
وأكد مولر أنه “ليس هناك أي دليل على وجود تواطؤ بين الرئيس دونالد ترامب والروس” خلال الحملة الانتخابية.
وأعلن مولر أنه يغلق رسميا مكتب المحقق الخاص في “التدخل الروسي” وسيقدم استقالته من وزارة العدل وسيحل فريقه ليعود إلى حياته الشخصية، لأن التحقيق قد انتهى.
وشدد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب الامريكي قائلا : نعتقد أن المحقق مولر أعطى انطباعا أن ترامب لم يكشف الحقيقة عن نتائج التحقيق، قائلا: “على الرغم من أن سياسة وزارة العدل منعت المدعي الخاص من توجيه تهم جنائية ضد الرئيس، فإن المدعي الخاص أظهر بوضوح أن الرئيس ترامب يكذب بشأن استنتاجات المدعي الخاص”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *