أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد حرس الثورة الاسلامية : ايران قادرة على استهداف حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج

قائد حرس الثورة الاسلامية : ايران قادرة على استهداف حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج

أعلن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية، اللواء حسين سلامي، أن إيران قادرة على استهداف حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج، وستواصل تطوير أسلحتها وتخصيب اليورانيوم ولن يوقفها أحد.

وقال اللواء سلامي، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء: “أزيل التهديد الناجم عن وجود حاملات الطائرات الأمريكية في مياه الخليج منذ 12 عاما”.
وأوضح سلامي: “يمكننا استهداف حاملات الطائرات من مسافات بعيدة باستخدام صواريخ بالستية موجهة قادرة على ضرب أهداف متحركة”.
وشدد سلامي على أن “إيران باتت قوة كبرى لا يمكن هزيمتها وجربت جميع السيناريوهات الممكنة ضدها”، معتبرا: “المواجهة الحالية مع أمريكا آخر المواجهات وسنخرج منها منتصرين. وفلسفة أمريكا السياسية انهزمت في المنطقة”.
وأردف القائد العام للحرس الثوري الإيراني: “نحن تطورنا في الحرب، اليوم أنتم تلاحظون أننا نصنع المصفاة والطائرات والمروحيات والرادارات ونخصب اليورانيوم، ولا يمكن لأحد أن يوقفنا”.
من جهة أخرى، أشار اللواء سلامي إلى أن بلاده “لا تمتلك وجودا عسكريا في سوريا بل هناك عدد بسيط من المستشارين”، كما ليس لديها أي وجود عسكري في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *