أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جيش الاحتلال يعلن بدء عملية عسكرية برية في غزة وداني لون مساعد وزير الحرب الاسرائيلي يؤكد : نتنياهو انتهى سياسيا
جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي

جيش الاحتلال يعلن بدء عملية عسكرية برية في غزة وداني لون مساعد وزير الحرب الاسرائيلي يؤكد : نتنياهو انتهى سياسيا

ذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان ان نتنياهو ووزير الحرب أمرا مساء الخميس الجيش بالبدء بعملية برية والدخول الى قطاع غزة”.


واورد بيان عسكري ان الحكومة الاسرائيلية امرت الجيش بالبدء بهذه العملية البرية بهدف “احداث ضرر كبير بالبنى التحتية لحماس”.
واوضح الجيش ان هذه العملية ستشمل عمليات للمشاة والمدفعية والاستخبارات معززة بالطيران والبحرية.
وفي الوقت نفسه، واصل جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفه العنيف لقطاع غزة جوا وبحرا وبواسطة الدبابات التي احتشدت عند الحدود.
وقال المعلق العسكري للتلفزيون الاسرائيلي ان “عملية جيش الدفاع تحصل في شمال وجنوب قطاع غزة، تم نشر قوات كثيفة جدا”، فيما اكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي موتي ال موز انه سيتم تعبئة عدد اضافي من جنود الاحتياط وفق ما نقلت وسائل الاعلام.
على صعيد اخر ، اعتبر نائب وزير الحرب الاسرائيلي المقال داني دانون أن مستقبل نتنياهو السياسي انتهى بشكل فعلي بعد خسارته معركته مع قطاع غزة. وقال دانون مخاطبًا نتنياهو “مستقبلك السياسي انتهى لا محالة، وستخسر أي انتخابات مقبلة بشكل حتمي”.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية وجود انقسام كبير في حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو بعد فصل دانون من منصبه كنائب لوزير الحرب.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو اقترح على أريه درعي زعيم “حزب شاس” أن يتولى منصب نائب وزير الحرب بدلاً من دانون إلا أن درعي لم يقرر بعد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *