أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الامارات تخطو الخطوة الثانية في التطبيع الرسمي مع الكيان الاسرائيلي وتخصص له جناحا متميزا في معرض “إكسبو الدولي ” في دبي

الامارات تخطو الخطوة الثانية في التطبيع الرسمي مع الكيان الاسرائيلي وتخصص له جناحا متميزا في معرض “إكسبو الدولي ” في دبي

اعلنت صحيفة “إسرائيل” اليوم العبرية مساء امس الاثنين إن ” إسرائيل” تلقت دعوة رسمية للمشاركة في معرض “إكسبو الدولي 2020″، المقرر إقامته في دبي بالإمارات، على الرغم من مخاوفها تجاه إيران التي تشارك ايضا في المهرجان.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية ان ” المنظمين أعلنو إن إسرائيل ستشارك في المعرض وخصص لها جناحا في المعرض ” فيما اكد مسؤولون في المعرض لمصادر صحفية ان عناصر من المخابرات الاسرائيلية ساهمت في اختيار مكان الجناح المخصص لاسرائيل في المعرض .
وبهده المشاركة الاسرائيلية سيشهد معرض إكسبو الخطوة الثانية الرسمية للامارات في تطبيع علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي. حيث تؤكد التقارير الصحافية على تقارب في المواقف الرسمية بين الإمارات وإسرائيل، خصوصًا في ما يتعلق بتنسيق المواقف بين ابوظبي وتل ابيب ضد ايران وفي مجال اختراق ظاهرج الربيع العربي لدعم الجماعات الموالية لهما ن كما يحدق الان في الدعم الاماراتي والاسرائيلي لقوات حفتر في ليبيا.
وفي مؤشر على التقارب بين الإمارات وإسرائيل، كان وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، قد اعلن تاييده لما زعم “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها إزاء تهديدات من إيران وحزب الله”، وذلك في فيديو مسرب من إحدى جلسات مؤتمر وارسو الذي عقد بالعاصمة البولندية، في شباط/ فبراير الماضي.
وقال المنظمون “إن دبي قد تجتذب 11 مليون زائر أجنبي إلى معرض إكسبو 2020، مما سيعطي دفعة كبيرة لقطاع السياحة في الإمارة”.
وكان تقرير إسرائيلي كشف أن جهاز الموساد، هو الجهة الإسرائيلية التي نسّقت مع المسؤولين الإماراتيين، تفاصيل مشاركة الوفد الرسمي الإسرائيلي في معرض “إكسبو الدولي 2020″، المقرر إقامته في دبي، في تشرين الأول/ أكتوبر 2020.
وأفاد التلفزيون الرسمي الإسرائيلي (كان)، بأن رئيس الموساد، يوسي كوهين، هو من عمل على ترتيب وصول الوفد الإسرائيلي إلى دبي، عبر اتصالات مباشرة أجراها مؤخرا مع مسؤولين في الإمارات.
ولفتت المراسلة السياسية لـ”كان”، غيلي كوهين، إلى أن رئيس الموساد بحث أدق التفاصيل وكافة الترتيبات مع الجانب الإماراتي، بما في ذلك الأمور التقنية التي تتعلق بوصول البعثة الإسرائيلية ومكان إقامتها في دبي بالإضافة إلى إجراءات تأمينها.
يذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية كانت قد أعلنت رسميًا مشاركتها في “إكسبو 2020” في دبي.
وكان نتنياهو قد علق على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك” قائلا: “أبارك مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو الدولي في دبي؛ هذا تعبير آخر على المكانة الإسرائيلية الصاعدة في العالم والمنطقة”.
وأكّدت 192 دولة حتى الآن مشاركتها في معرض إكسبو 2020 في دبي، حسبما أعلنت الجهة المنظمّة، اليوم الخميس، بينما أكد المكتب الدولي للمعارض في باريس إلى أن إسرائيل تلقّت دعوة من دولة الإمارات.
وقالت الجهة المنظمة للمعرض في بيان إن “192 دولة أكّدت مشاركتها، ما يجعله إكسبو الدولي الأكثر شمولا ومشاركة دولية حتى الآن”. وتابع البيان “لقد دعونا كل دول العالم دون استثناء، تماشيا مع التزامنا بأن يكون إكسبو 2020 حدثا عالميا بحق ومنصة لكل الإنسانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *