أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية : يوم القدس العالمي يوم دعم القضية الفلسطينية والمقاومة الاسلامية

امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية : يوم القدس العالمي يوم دعم القضية الفلسطينية والمقاومة الاسلامية

أكد الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الشيخ علي كريميان : أن احياء يوم القدس العالمي سيكون خطوةً نحو تحرير القدس الشريف.

واضاف:”ان اختيار الامام الخميني هذا اليوم ليكون يوم القدس العالمي، و أيضا في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، قد يحمل رسالة خاصة، بأنه لا يكتمل صيام وقيام الشهر الفضيل، إلا بالدفاع عن المظلومين في العالم، و لا تكتمل عبادة المسلم إن لم يحقق هذه الوظيفة الاجتماعية “.
وأكد الشيخ كريميان أن القضية الفلسطينية هي أهم قضايا الأمة الإسلامية وقال :”ان أهم قضايا الامة الإسلامية هي القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي خسر بيته وأرضه ووطنه بسبب الاحتلال وتم تشريدهم الى عدة دول وأولئك الذين بقوا داخل فلسطين فهم يعيشون تحت ضغوط كبيرة، ويجب ان نعطي اهتماما خاصا لهم، وإن لم نفعل ذلك فإن عبادتنا و صيامنا و تهجدنا وصلاتنا غير مقبولة، عندما نهتم بامور المسلمين وخاصة القضية الفلسطينية ، عندها ستقبل هذه العبادات”.
وأشار الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية إلى أن الامام الخميني (قدس سره) اختار هذا اليوم عن دراية و معرفة ، أي اذا أراد المسلمين أن يعملوا بما امرهم الله واذا أرادوا ان تشملهم الرحمة الإلهية فيجب عليهم أن يهتموا بأمور المسلمين وأهمها القضية الفلسطينية، وأضاف : باعتقادي هناك حكمة من هذا الامر و يجب على المسلمين أن يستفيدوا منها.
ودعا الشيخ كريميان امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية إلى المشاركة الفاعلة في احياء يوم القدس وقال: “تشكل مشاركة الشعوب في يوم القدس دعما جديا لاولئك الشباب الذين يشاركون في انتفاضة القدس، و تعطي أملا للشعب الفلسطيني في الداخل بان هناك دعماً قوياً لهم ، كما قال الامام الخميني لو كان هناك اهتمام جدي بالشعب الفلسطيني لكانت القضية الفلسطينية قد حلت اليوم”.
واشار إلى تحركات الكيان الصهيوني واثارته للفتنة قائلاً : “باعتقادي بان العدو في السنوات السابقة خطط ونفذ لمشاريعه الفتنوية ٬ وللأسف قد توصل الى نتيجة وقد سعى الى تشديد الخلافات بين الدول الإسلامية وزجها في الصراعات الداخلية وعبر دعم الإرهاب والتكفيريين وإيجاد الفوضى بداخل الدول الاسلامية مثل العراق، سوريا، لبنان، فلسطين، باكستان، أفغانستان ودول أخرى،ان هدف العدو هو اخراج القضية الفلسطينية من أولويات العالم الإسلامي الى مراتب أدنى من ذلك”.
وأضاف الأمين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية: ” ان القضية الفلسطينية هي اهم قضية بالنسبة للعالم الإسلامي، وهي مشتركة فيما بينهم ٫ والمسجد الأقصى هو اهم قضية للعالم الإسلامي ، إذا توصلنا الى هذه النقطة المشتركة فسوف نتوصل الى وحدة الامة الإسلامية بدون ادنى شك، و ستكون سبباً في حل جميع الازمات التي نعيشها اليوم، والقضاء على العنف والإرهاب في المنطقة “.
كما اكد على أهمية يوم القدس بقوله يوم القدس العالمي هو يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم والعظيم ، يوم القدس هو يوم خروج الشعوب لمواجهة الاستكبار الصهيوني والعالمي ، يوم القدس هو يوم التضامن مع الشعوب المظلومة یوم القدس ان شاء الله سيكون خطوة لتحرير القدس الشريف”.
وأكدالشيخ كريميان على أن من أهم وظائف اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية دعم المقاومة الإسلامية والشعب الفلسطيني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *