أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المحكمة الجنائية المركزية في بغداد تصدر حكما بالاعدام بحق فرنسي رابع متورط بتنفيذ اعمال ارهابية

المحكمة الجنائية المركزية في بغداد تصدر حكما بالاعدام بحق فرنسي رابع متورط بتنفيذ اعمال ارهابية

اصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العاصمة بغداد حكم إعدام بحق فرنسي اخر من عناصر داعش الارهابي ليرتفع عدد الصادر بحقهم أحكام بالإعدام إلى أربعة، من بين الفرنسيين في قبضة السلطات العراقية البالغ عددهم 12 متهماً.

وكان العراق قد تسلم من “قوات سوريا الديمقراطية”، في فبراير الماضي، نحو 500 عنصر من “داعش”، بينهم 12 فرنسياً.
وقالت مصادر قضائية عراقية إن الفرنسيين الـ12 اعترفوا بتنفيذهم أعمال عنف في العراق؛ وهو الأمر الذي منح القضاء العراقي مسوغاً قانونياً لمحاكمتهم وإصدار الأحكام القانونية بحقهم.
وجرت محاكمة الفرنسيين الأربعة بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، والتي تنص على الحكم بإعدام كل من ارتكب جريمة بصفته فاعلاً أصلياً أو شريكاً في الأعمال الإرهابية.
ويعاقَب المحرِّض والمخطِّط والمموِّل وكل من مكَّن الإرهابيين من تنفيذ الجريمة كفاعل أصلي.
ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الاثنين، معلومات عن الارهابيين الفرنسيين المحكوم عليهم بالاعدام : وهم كل من الارهابي :
” يونار لوبيز ”
حُكم عليه بالإعدام بتاريخ 26 مايو 2019 ٬ والارهابي ” كيفن غونو ” الذي حكم عليه بالإعدام بتاريخ 26 مايو 2019 ٫ وكان قد اعتُقل في سوريا مع أخيه غير الشقيق توماس كولانج (31 عاماً)، ووالدته وزوجته ٫ والارهابي:سليم معاشو ” حُكم عليه بالإعدام بتاريخ 26 مايو 2019 ٫ والارهابي مصطفى المرزوقي وحُكم عليه بالإعدام بتاريخ 27 مايو 2019، بعدما أُدين بالانضمام إلى تنظيم “داعش “، وعمل في الشق العسكري وفق التحقيقات العراقية ٫ وكان المرزوقي، البالغ من العمر 37 عاماً، قد خدم في الجيش الفرنسي بين عامَي 2000 و2010، وفي إفغانستان عام 2009، بحسب اعترافاته للقضاء العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …