أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كاتب اسرائيلي : لا يوجد هناك صديق لنتنياهو في المنطقة أكثر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

كاتب اسرائيلي : لا يوجد هناك صديق لنتنياهو في المنطقة أكثر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

اكد الكاتب إلاسرائيلي ” جاكي خوجي ” إنه لا يوجد هناك صديق لبنيامين نتنياهو في المنطقة أكثر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صداقة “.

واشار الكاتب الاسرائيلي الى ان “العلاقات الإسرائيلية مع الدول العربية تأخذ مديات متعددة، وفي أكثر من مجال وقطاع، وهو ما يتضح في العديد من الاتصالات والعلاقات السرية والعلنية”.
وأضاف جاكي خوجي في مقاله بصحيفة معاريف، أن “هناك العديد من الأمثلة على العلاقات العربية الإسرائيلية، ومنها ما هو قائم بين مصر واسرائيل، حيث لا يوجد هناك صديق لبنيامين نتنياهو في المنطقة أكثر من عبد الفتاح السيسي، وبعيدا عن عناوين الأخبار فقد نجح الاثنان في إنضاج مستوى متقدم من العلاقات الوثيقة والمتقاربة”.
ونبه الكاتب إلى أنه “ليس غريبا عدم صدور أي كلمة انتقاد من تل أبيب باتجاه القاهرة ونظام السيسي، في الوقت ذاته لم نسمع الأخير ينتقد نتنياهو كما فعل من سبقه من الرؤساء المصريين، كما أن الدور المصري في كل ما يتعلق بالوضع في غزة مهم جدا، والكثير من الإسرائيليين مدينون بالشكر والعرفان لمبعوثي السيسي الذين يبذلون جهودا حثيثة لتثبيت التهدئة بصورة دورية في غزة”.
وختم الكاتب الاسرائيلي جاكي خوجي بالقول بأنه “رغم العلاقة الوثيقة بين السيسي ونتنياهو، لكن الشارع المصري ما زال يصف الكيان الاسرائيلي بالعدو، وهي تبدو مثل كيس الملاكمة بأقلام وكتابات كبار الصحفيين وموجهي الرأي العام المصري، ورغم المودة القائمة بين الحكومتين في القاهرة وتل أبيب “.
يذكر ان الرئيس السيسي كان قد اكد في لقاء مع قناة سي بي اس الامريكية في الرابع من شهر كانون الثاني – يناير الماضي ٫ أن العلاقات بين مصر و”إسرائيل” هي الأمتن منذ بدئها بين البلدين، وأن هناك تعاوناً بينهما في مجالات شتى. وهذه المقابلة هي التي كان سفير القاهرة في واشنطن قد طلب من القناة عدم بثها ٫ ولكنها تجاهلت طلبه وعمدة قناة سي بي اس الامريكية علي بث المقابلة ٫ فكانت لها ردود شعبية غاضبة في مصر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *